منح مجلس الوزراء الأردني شهراً واحداً لمالكي السيارات السورية الخصوصي والعمومي والشاحنات المتواجدة بشكل مخالف على أرض المملكة، للتقدم والمصالحة عليها، على أن يتم إعفاؤها من الغرامات المترتبة.

ودعت دائرة الجمارك مالكي تلك السيارات إلى الاستفادة من القرار الحكومي، والذي حدد مدة المصالحة من 13 آذار الجاري وحتى 13 نيسان المقبل، وفق ما نقلته وسائل إعلامية أردنية من بينها صحيفة الدستور.

وبموجب القرار الحكومي فإنه سيتم إعفاء السيارات السورية من غرامات رسوم الترخيص (السير) وتجاوزها مدة الإقامة داخل المملكة، بسبب إغلاق الحدود بين الأردن وسورية.

وافتتح في صباح الـ15 من تشرين الأول 2018 معبر نصيب – جابر الحدودي بين سورية والأردن، بعد توقف دام لأكثر من 3 أعوام، وذلك عقب التوصل لاتفاق وضعت خلاله ضوابط انتقال الأشخاص والشحن بين البلدين عبر المعبر.

وسمح مجلس الوزراء الأردني مؤخراً بدخول المركبات المملوكة للسوريين إلى الأردن، والتي تحمل لوحات سورية أو أجنبية أسوة بغيرها من المركبات، بعدما كان الدخول مقتصراً على المركبات العامة.

وفي مطلع 2019، جددت مديرية نقل درعا والتابعة لـوزارة النقل رخصة 438 سيارة لنقل الركاب على خط درعا – الأردن، بعدما توقفوا لعدة أعوام بسبب إغلاق معبر نصيب، وذلك من أصل 750 سيارة يراجعون المديرية لتجديد موافقة العمل.

وبحسب بيانات المديرية، فإن عدد المركبات المخالفة والعائدة عبر معبر نصيب من سياحية خاصة وبرادات وشاحنات من مختلف المحافظات بلغ حتى 13 كانون الثاني الماضي 240 مركبة، وهي قيد تسوية وضعها وفق المرسوم رقم 14 لعام 2014.

وينص المرسوم 14 على تغريم أي سيارة تبقى خارج سورية لمدة عام واحد بعد عودتها، ويتم وضع إشارات حجز على تلك الآليات تمنع نقل ملكيتها أو نقل تسجيلها من محافظة إلى أخرى لحين تسوية وضعها، دون أن تمنع الإشارة الحركة والسفر.
25/03/2019
عدد المشاهدات: 8215
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة