توج السويسري المخضرم روجيه فيدرر بلقبه الـ101 في مسيرته بفوزه الأحد على الأميركي جوني إيسنر بطل الموسم الماضي 6-1 و6-4 في نهائي دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثانية دورات الماسترز للألف نقطة.
واحتاج السويسري البالغ من العمر 37 عاما الى ساعة وثلاث دقائق فقط لتخطي عقبة إيسنر المصنف تاسعا عالميا الذي عانى من إصابة في فخذه الأيسر اواخر المباراة، في طريقه لاحراز لقبه الرابع في ميامي.
واللقب هو الثامن والعشرون لفيدرر في دورات الماسترز للألف نقطة التي تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد بطولات الغراند سلام.
ونجح فيدرر المصنف خامسا عالميا في إبطال مفعول الارسالات الصاروخية لإيسنر، وتمكن من كسر ارسال منافسه في مطلع المباراة، مستغلا الاخطاء المباشرة لإيسنر وانهى المجموعة الاولى في 25 دقيقة.
واستعاد الاميركي توازنه في المجموعة الثانية وكان ندا عنيدا لفيدرر حتى الشوط التاسع عندما توقف فجأة عن اللعب وطلب العلاج لاصابة في فخذه. ثم اعلم طاقمه بانه لا يستطيع وضع الثقل على فخذه، لكنه أكمل المباراة من دون ان يتمكن من اقلاق راحة فيدرر الذي كان الطرف الأفضل على أي حال.
وباستثناء فوزه الصعب في مستهل مشواره في ميامي ضد المولدافي رادو ألبوت 4-6 و7-5 و6-3، فان فيدرر حقق انتصارات سهلة على باقي منافسيه في الدورة وفاز عليهم جميعا بمجموعتين.
وكان فيدرر توج بلقبه المئة في دورة دبي في شباط الماضي. وحده الأميركي الأسطورة جيمي كونورز حقق ألقابا أكثر من السويسري بـ109 لقبا.
يذكر ان فيدرر سيعاود المشاركة في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بعد غياب دام ثلاث سنوات، على ان يعود للمشاركة في دورات الملاعب الترابية في مدريد الشهر المقبل.

02/04/2019
عدد المشاهدات: 5293
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة