كشف علماء من كلية أوكسيدنتال الطبية في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية عن توصلهم لتقنية ثورية جديدة لتجميل الانف في غضون 5 دقائق دون اللجوء الى الجراحة.
حيث يتمكن الاطباء من اعادة تشكيل الانف وذلك باستخدام إبر دقيقة وتيار كهربائي وقوالب من صنع طابعة ثلاثية الأبعاد تعيد تشكيل الأنسجة الحية.
وتشكل التقنية الجديدة كشفا علميا سيغير طابع عمليات التجميل التي تنضوي على فترات استشفاء طويلة وكثيرا ما تسبب ندوبا تدوم شهورا.
ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن مايكل هيل، أحد المشاركين في البحث شرحه لهذه التقنية ان التقنية الجديدة تعتمد على قوالب صممت بطابعة ثلاثية الابعاد حيث توضع على الأنف تحت تأثير التخدير الموضعي، ثم يحقن بإبر مجهرية مشحونة بتيار كهربائي.
ووجد العلماء أن الأنسجة التي تحتوي على كثافة أكبر من الجزيئات المشحونة كهربائياً هي أكثر صلابة من الأنسجة ذات الكثافة المنخفضة للشحنة.
والقوالب المستخدمة تحاكي بنية الغضروف، وتتكون من ألياف صلبة منسوجة مع بعضها لتشكل نسيجا متداخلا يشبه المعكرونة، وكلما ازدادت الجزيئات المشحونة كهربائيا في الأنسجة، زادت صلابتها، واكتشف فريق الباحثين ان تمرير تيار كهربائي من الغضروف الصناعي جعله أكثر مرونة، وعندما يصبح غضروف الأنف أكثر مرونة، يتم تشكيل أنسجته وتغير شكل الأنف وتصغيره وفق الشكل المرغوب.
وتم اختبار التقنية الجديدة على أرنب يعاني من استقامة حادة في أذنه. وبمجرد تمرير الكهرباء من الأقطاب الإلكترونية والإبر المجهرية في أذنه تمكّن الباحثون من ثني الأذن دون تعريضها للضرر. ليقوموا بعد ذلك بإيقاف التيار وتتصلب الأذن بشكلها الجديد.
ويسعى العلماء لترخيص التقنية الجديدة واعتمادها من قبل شركات الأجهزة الطبية، حيث عرضوا نتائج تجربتهم أمام الجمعية الكيميائية الأمريكية في أورلاندو، فلوريدا.

04/04/2019
عدد المشاهدات: 5094
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة