باءت عملية هبوط مركبة الفضاء الإسرائيلية بريشيت على سطح القمر يوم الخميس حيث واجهت عدة مشاكل تقنية خلال نزولها على سطح الكوكب مما ادى الى تحطمها.
ونقلت قناة يورونيوز الاوروبية عن الفريق التقني الذي أشرف على عملية هبوط مركبة الفضاء الإسرائيلية بيريشيت على سطح القمر إن المركبة نجحت بالوصول إلى الكوكب ولكن عملية الهبوط عليه باءت بالفشل، مضيفا أن عملية الهبوط السلسة والتي تمّ التخطيط لها لم تكن ناجحة.
وواجهت المركبة عدة مشاكل تقنية خلال نزولها الأخير إلى سطح الكوكب منها فقدان الاتصال بها وتعطل محركها بحسب الفريق التقني.
وكانت اسرائيل أطلقت المركبة الفضائية الإسرائيلية بريشيت إلى القمر نهاية شباط الماضي، من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا، وذلك بعد 8 سنوات من التخطيط وتجنيد الأموال.
وكان من المقرر أن تقوم المركبة بنقل صور وأشرطة مصورة بعد هبوطها، بالإضافة إلى قيامها بمهمة علمية، وهي جمع معلومات حول الحقل المغناطيسي للقمر ونقلها إلى دولة الاحتلال.
ولم تتمكن  إلا ثلاث دول من الهبوط على سطح القمر بعد 60 عاما من التجارب الفضائية.
وكان الاتحاد السوفيتي سابقا هو الأول بمركبته لونا 9 في عام 1966، وتبعته وكالة ناسا الأمريكية بأول رحلة بشرية إلى القمر عام 1969 ثم جاء دور الصين عندما هبطت مركبتها الفضائية على سطح القمر مطلع هذا العام.

12/04/2019
عدد المشاهدات: 9012
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة