تعتزم وزارة الصحة يوم الاثنين اطلاق ايام التلقيح الوطنية والتي تستهدف جميع الأطفال دون سن الخمس سنوات وتتضمن إعطاء جميع اللقاحات المقدمة في البرنامج الوطني للقاح وعددها 11 لقاحا.
ونقلت وكالة سانا عن مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة فادي قسيس قوله إنه تم اتخاذ كل الاستعدادات الفنية واللوجستية لضمان نجاح أيام التلقيح التي تهدف للوصول إلى نحو مليونين وثمانمئة ألف طفل.
وتستمر ايام التلقيح الوطنية التي تنطلق بالتزامن مع اسبوع اللقاح الروتيني العالمي حتى 30 نيسان الجاري.
واضاف قسيس أن أيام اللقاح تهدف إلى متابعة المتسربين منه واستكمال اللقاحات الناقصة لهم بعد الاطلاع على بطاقات التلقيح أو من خلال المعلومات التي تقدمها الأم في حال عدم توافر البطاقة مشيرا إلى أنه سيتم استهداف الأطفال فوق سن الخامسة ممن لم يحصلوا على كل اللقاحات.
وأيام التلقيح الوطنية هي أسبوع عالمي ينفذ مرة واحدة في نيسان من كل عام وبالتزامن معه يتم تقديم لقاح الكزاز للنساء في سن الإنجاب من 15 إلى 45 عاما.
وأطلقت وزارة الصحة اوائل شباط الماضي، حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال استمرت 5 ايام وستهدفت 2.7 مليون طفل أعمارهم أقل من خمس سنوات.
يشار الى وزارة الصحة نفذت عشرات حملات التلقيح بدءا من  عام 2013 وذلك بعد تسجيل عدة إصابات شلل الأطفال بالفيروس البري الباكستاني المنشأ حمله مسلحون قدموا إلى سوريا وذلك بعد إعلانها خالية منه منذ عام 1995 .

19/04/2019
عدد المشاهدات: 511
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة