يشارك وفد سوري يضم عدداَ من رجال الأعمال، برئاسة وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، في مؤتمر يالطا الاقتصادي المنعقد في جمهورية القرم.
وذكرت وزارة الاقتصاد عبر صفحتها على فيسبوك، ان رئيس جمهورية القرم سيرغي اكسيونوف ناقش مع الوفد السوري إلى مؤتمر يالطا التعاون الاقتصادي بين الجانبين.
وأشار اكسيونوف، خلال اللقاء، إلى أنه تم تشكيل مجموعات عمل في مختلف اتجاهات التعاون، وجرى تسجيل بيت تجاري مشترك، فيما يجري العمل حاليا على إنشاء شركة ملاحة بحرية.
من جانبه، اشار وزير الاقتصاد، خلال اعمال المؤتمر، الى أهمية مؤتمر يالطا، والذي ساهم بتسليط الضوء على الوضع بسوريا وعلى الحالة الاقتصادية فيها، واعتبر ان المنتدى محطة مفصلية في مسيرة إعادة إعمار سوريا ومواجهة العقوبات.
وانعقدت فعاليات المؤتمر الاقتصادي الدولي الخامس في مدينة يالطا بجمهورية القرم، اعتباراً من 18  نيسان ولغاية 20 منه، بمشاركة 89 بلدا بينها سوريا.
ويمثل سوريا في المؤتمر وفد برئاسة الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية يضم عدداً من رجال الأعمال.
وتم خلال المؤتمر بحث الواقع  الاقتصادي في سوريا والتحديات التي واجهت القطاع الاقتصادي بكافة المستويات نتيجة الحرب.
وكان رئيس القرم سيرغي أكسيونوف، أعلن في كانون الأول، أن عملية إنشاء شركة الشحن القرم-سوريا وصلت إلى مرحلتها النهائية، متوقعاً أن يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى مليون طن في السنة.
ويأتي انعقاد المؤتمر بعد أول زيارة قام بها  رئيس جمهورية القرم إلى سوريا منذ شهر تشرين الاول الماضي، حيث التقى بالرئيس بشار الأسد، وجرى خلال الزيارة توقيع اتفاقيات حول التعاون الاقتصادي والعلمي والفني.

20/04/2019
عدد المشاهدات: 4347
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة