عبرت يوم الاثنين حافلتا زوار من العراق الى سورية عبر معبر القائم على الحدود بين البلدين، في خطوة قد تكون لإعلان اعادة افتتاح الحدود البرية بينهما.
وقال مصدر في حرس الحدود العراقي لروسيا اليوم  ان حافلتي زائرين عراقيين متوجهين إلى مرقد السيدة زينب في سوريا، عبرتا برا إلى الأراضي السورية، موضحا ان هذا العبور قد يكون تجريبيا أو خطوة أولى لإعلان افتتاح الحدود بين البلدين من جديد.
وكانت هيئة المنافذ الحدودية العراقية أعلنت الشهر الماضي عن تهيئة منفذ القائم على الحدود العراقية السورية بالكامل، وأكدت حينها افتتاحه قريبا.
وكان معبر القائم الحدودي قد أغلق عام ٢٠١٤ عقب سيطرة تنظيم داعش على قضاء القائم.
بحث وزير الخارجية وليد المعلم  مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري في تشرين الاول الماضي اعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين.
وكان السفير العراقي لدى سوريا سعد محمد رضا، قال في تموز الماضي، ان بغداد ودمشق بصدد فتح المعابر بين البلدين وخاصة معبر البوكمال- القائم .
وهناك 3 معابر حدودية على الحدود السورية العراقية هي معبر اليعربية (الربيعة من الجهة العراقية) في محافظة الحسكة، معبر البوكمال في محافظة دير الزور يطلق عليه معبر القائم في الجانب العراقي - معبر التنف (الوليد) جنوب دير الزور.

22/04/2019
عدد المشاهدات: 3841
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة