أعلنت وزارة الداخلية التركية، يوم الخميس، أن السلطات ضبطت أكثر من 6 آلاف مهاجر سوري غير نظامي في أنحاء البلاد، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، في إطار مكافحة الهجرة الغير شرعية.
وأشارت الوزارة، في بيان نشرته صحيفة ديلي صباح التركية، إلى أن عمليات مكافحة الهجرة الغير نظامية في أنحاء البلاد أسفرت عن ضبط  79 ألف مهاجر غير شرعي في الربع الأول من العام الجاري.
وضبطت السلطات التركية في الفترة من 1 كانون الثاني حتى 25 نيسان الماضي، 79 ألف مهاجر غير نظامي في تركيا، بينهم 32 ألف و942 أفغاني، و11 ألف و691 باكستاني، و6 آلاف و432 سوري، بحسب بيانات المديرية العامة للهجرة.
وبحسب ما أظهرته هذه البيانات، فان عدد المهاجرين الغير نظاميين الذين تم ضبطهم في تركيا، شهد انخفاضا بنسبة 2.44%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وتحاول أعداد كبيرة من اللاجئين عبور بحر ايجه من تركيا باتجاه اليونان للوصول إلى دول الاتحاد الأوربي للحصول على حق اللجوء بإحدى الدول الأوربية .
و اتخذت الحكومة التركية إجراءات قانونية للقضاء على ظاهرة تهريب البشر، بعد تزايد حوادث غرق القوارب المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا بشكل ملحوظ.

03/05/2019
عدد المشاهدات: 8787
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة