دعا زعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو لتطبيق خطة جديدة وهي الإضراب العام، في مسعى لزيادة الضغوطات على الرئيس نيكولاس مادورو من اجل التنحي من منصبه، وذلك بعد محاولة الانقلاب العسكري على حكم الرئيس.
وذكرت وكالات أنباء ان غوايدو دعا، أمام آلاف من أنصاره في كراكاس، إلى إضراب عام ومواصلة التظاهرات في فنزويلا في مسعى لطرد الرئيس نيكولاس مادورو.
وكانت السلطات الفنزويلية أعلنت، يوم الثلاثاء، عن إحباط محاولة انقلاب على حكم الرئيس نيكولاس مادورو، شنها عدداً من العسكريين، التي وصفتهم بـالخونة.
وبعد محاولة الانقلاب، شهدت العاصمة الفنزويلية مواجهات وصدامات بين قوات الأمن ومتظاهرين مؤيدين لزعيم المعارضة خوان غوايدو، أسفرت عن سقوط عشرات الجرجى.
ويواجه مادورو ضغوطات من خصومه ومعارضيه لاسيما الولايات المتحدة الامريكية كي يتنحى من منصبه، فيما اتهم مادورو واشنطن بالسعي للإطاحة به بمساعدة من حكومة كولومبيا اليمينية والرئيس اليميني المنتخب في البرازيل جاير بولسونارو.
وتشهد فنزويلا ازمة سياسية، منذ كانون الثاني الماضي، عقب تنصيب زعيم المعارضة ورئيس البرلمان خوان غوايدو، نفسه رئيساً مؤقتا  لفنزويلا إلى حين إجراء انتخابات جديدة، في خطوة اعترفت بها عشرات الدول.

03/05/2019
عدد المشاهدات: 7813
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة