يشهد الموسم الرمضاني، عدداً كبيراً من الأعمال السورية، التي ستعرض على المحطات التلفزيونية، حيث من المقرر عرض ما يقارب الـ18 مسلسلاً بمشاركة نخبة من نجوم التمثيل.
وعودة الدراما السورية خلال الموسم الرمضاني سيخلق خالة تنافس بينها وبين نظيرتها المصرية، والتي تشارك بأكثر من 20 مسلسلاً.
وتتنوع المسلسلات السورية التي ستعرض خلال رمضان، ما بين الاجتماعية و الكوميديا والمسلسلات التاريخية أيضا، مع وجود الدراما الشامية.
وتضم قائمة المسلسلات التي ستعرض على الشاشات الفضائية
1- مسلسل الحرملك .. مسلسل تاريخي من تأليف سليمان عبد العزيز، إخراج تامر إسحاق، وبطولة نخبة من النجوم السوريين، وهم جمال سليمان، باسم ياخور، باسل خياط، درة، سلافة معمار.
2 – مسلسل دقيقة صمت ... تأليف سامر رضوان وإخراج شوقي الماجري، ويضم مجموعة من الفنانين هم عابد فهد وكاريس بشار، و خالد القيش ورنا شميس.
 3 – مسلسل سلاسل ذهب... تأليف سيف رضا حامد وإخراج إياد نحاس، ويشارك فيه عدد من النجوم منهم بسام كوسا، كاريس بشار، صباح الجزائري، ديما بياعة، شكران مرتجى ومها المصري
4 – مسلسل كونتاك... مسلسل كوميدي ، من تأليف شادي كيوان وإخراج حسام قاسم الرنتيسي، ويضم مجموعة كبيرة من الفنانين وهم: أمل عرفة، محمد حداقي، فايز قزق، بشار إسماعيل، أدهم مرشد، حسام تحسين بك، غادة بشور، آمال سعد الدين، شادي الصفدي، حسام الشاه.
5 - مسلسل مقامات العشق ... من تأليف محمد البطوش وإخراج أحمد إبراهيم، يشارك في بطولته يوسف الخال، نسرين طافش، مصطفى الخاني، وقمر خلف.
6 – مسلسل أثر الفراشة... عمل رومانسي من تأليف محمود عبد الكريم وإخراج زهير قنوع، يشارك في بطولته سمر سامي و عبد الهادي الصباغ
7 – مسلسل غفوة قلوب.. تأليف هديل إسماعيل وإخراج رشاد كوكش وبطولة أحمد الأحمد، حسام تحسين بيك، نظلي الرواس، جيانا عنيد.
8 -  مسلسل نبض.. عمل تراجيدي من تأليف فهد مرعي وإخراج عمار تميم، وبطولة عبد المنعم عمايري، وفاء موصللي، بيار داغر، لينا حوارنة.
9 – مسلسل حركات بنات... مسلسل كوميدي تأليف سعيد حناوي وإخراج محمد معروف ويطولة  ليليا الأطرش، دانا جبر، سوسن ميخائيل، وجلال شموط.
10- - مسلسل الجوكر ... بوليسي تأليف ماجد عيسى وإخراج نزار سعدي وبطولة وائل زيدان، رنا أبيض، عبير شمس الدين، جوان الخضر.
11- مسلسل عيلة على الموضة.. كوميدي تأليف ماهر إسماعيل واخراج محمد عبود، وبطولة حنان اللولو، سامر شالاتي، صفوح ميماس، جمال العلي، غادة بشور وزهير رمضان.
12- مسلسل كرم منجل.. تأليف فهد مرعي وإخراج عمار تميم وبطولة جيما دريوسي، جرجس جبارة، علا بدر، عهد ديب، ميريانا معلولي وغادة بشور.
13 – مسلسل الحلاج.. مسلسل تاريخي تأليف أحمد المغربي، وإخراج علي علي، وبطولة  منى واصف، غسان مسعود، عاكف نجم، زهير رمضان
14- مسلسل عندما تشيخ الذئاب.. تأليف حازم سليمان وإخراج جمال ناجي وبطولة سلوم حداد، عابد فهد، محمد حداقي، أيمن رضا، سمر سامي وميسون أبو أسعد.
15- مسلسل ناس من ورق.. تأليف أسامة كوكش وإخراج وائل رمضان، وبطولة سلمى المصري، جرجس جبارة وعاصم حواط ، ويشارك فيه دريد لحام وسلاف فواخرجي، ضيوف شرف بالحلقات
16- مسلسل مسافة امان .. تأليف إيمان سعيد وإخراج الليث حجو وبطولة كاريس بشار وقيس الشيخ نجيب وكرم شعراني .
17 – مسلسل ورد أسود... تأليف جورج عربجي وإخراج سمير حسين وبطولة فادي صبيح وسلوم حداد وديمة قندلفت وصباح الجزائري.
18- باب الحارة الجزء العاشر.. بيئة شامية من بطولة ميلاد يوسف، صباح الجزائري.
وانسحب بطل المسلسل عباس النوري من هذا العمل ، كما انسحب أكثر من ممثل آخر، وانضم العديد من النجوم الجدد إلى هذا العمل الفني مثل نجاح سفكوني ويامن الحجلي ونظلي الرواس وسلمى المصري.
ويشهد الانتاج السوري غزارة خلال هذا الموسم بعد  سنوات مرت على الدراما السورية خيمت عليها علامات الضعف، لاسيما بعد هجرة  نجوم الفن السوري الي دول اخرى، بسبب الاحداث في سوريا منذ عام 2011.

05/05/2019
عدد المشاهدات: 5091
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة