أصدر موقع Global Fire Power المتخصص في قياس قدرات الدول العسكرية، قائمة بأقوى الجيوش في العالم لعام 2019، حيث حافظت أمريكا على الصدارة، أما سوريا فحلت المركز الرابع بين الدول العربية، رغم الأوضاع الأمنية والحرب التي شهدتها منذ عام 2011.
ووفقاً للقائمة، التي نشرتها قناة الحرة ، فان الولايات المتحدة الأمريكية حافظت على الصدارة، بسبب تفوق قوتها الجوية والبشرية بالمقام الأول، فضلا عن مواردها التقنية والمالية.
أما المرتبة الثانية في القائمة فجاءت روسيا، بسبب تفوق قدراتها البشرية، فضلا عن قدرات قواتها البرية التي تتفوق على نظيرتها الأميركية.
وحلت الصين في المرتبة الثالثة، ثم الهند في المرتبة الرابعة بفضل قدرات القوات الجوية ، ثم فرنسا في المرتبة الخامسة، نظراً للقدرات الكبيرة التي تتمتع بها القوات البرية والجوية.
وفي المرتبة السادسة، حلت اليابان ، رغم عدد قواتها المحدود نسبياً ، والفضل في ذلك يعود إلى امتلاكها سلاحاً متطوراً خاص لقواتها الجوية.
وجاءت كوريا الجنوبية في المرتبة السابعة بفضل القوة التكنولوجية العسكرية ، أما بريطانيا حلت المرتبة الثامنة، ثم تركيا المرتبة التاسعة بفضل قدرات بشرية كبيرة، يعززها عتاد بري متطور
وجاءت ألمانيا في المرتبة العاشرة  بقوات بشرية محدود نسبياً وبميزانية ضخمة لتطوير التكنولوجيا العسكرية.
أما الدول العربية، فقد حلت مصر في المرتبة الـ12، والسعودية في المرتبة الـ25، والجزائر في المرتبة الـ27، ثم سوريا في المرتبة الـ50، فالمغرب في المرتبة الـ61.
وكانت سوريا حلت  المرتبة 49 بحسب قائمة أقوى  جيوش العالم  لعام 2018، والتي أصدرها موقع Global Fire Power  ، وجاءت عربياً في المرتبة الخامسة بعد مصر والجزائر والسعودية والعراق.

05/05/2019
عدد المشاهدات: 5
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة