أكدت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أن وصول مرابح التجار إلى 20% هو حق لهم قانونياً، لذا لا يمكن إجبارهم على تخفيض الربح، وإنما تم الطلب منهم خفض الأسعار من باب (المونة) والتعاون والتضافر خلال شهر رمضان.

وقال مدير التجارة الداخلية بدمشق عدي الشبلي لإذاعة ميلودي، إن وزير التموين عاطف نداف اتبع أسلوب إداري جيد لضبط الأسعار خلال رمضان، وهو الطلب من التجار التعاون وتخفيض نسبة الربح قليلاً من 20 إلى 15%.

وتابع الشبلي كلنا نعمل تحت سقف القانون ولدينا أساليب وقوانين رادعة للتاجر المخالف، وأستطيع تحرير ضبط وتحويله للقاضي، ويتم العقاب بعد تبين القاضي للمخالفة التي قام بها التاجر.

وأضاف مدير تموين دمشق أنه طالما استطعنا التعاون خلال شهر رمضان ونجحت التجربة مع الشركات، فالأمل موجود لتطبيق هذا الأسلوب خارج رمضان وتعميمه في بقية الأشهر.

وأشار الشبلي إلى أنه سيكون هناك مزايا للشركات التي التزمت بالوعود وتعاونت مع  وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتشجيعهم، وحتى من لم يتعاون سيكون له مزايا لحثه على التعاون والعمل كيد واحدة.

ونشرت وزارة التموين أمس السبت على صفحتها في فيسبوك، شكراً لبعض الشركات التي التزمت بخفض أسعارها في رمضان وأسفت لعدم التزام 5 شركات بذلك، لكنها حذفت المنشور بعد ساعات قليلة دون توضيح الأسباب.

وكان أصحاب ووكلاء شركات تجارية وغذائية أكدوا قبيل أيام من رمضان أنهم لن يرفعوا سعر أي سلعة من منتجاتهم على الإطلاق، كما سيطرحون منتجاتهم عبر المؤسسة السورية للتجارة بأسعار مخفّضة، للمشاركة في عملية التدخل الإيجابي.

وجاء كلام أصحاب الفعاليات الاقتصادية خلال لقائهم مع وزير التموين، الذي شدد فيه على ضرورة توفير تشكيلة واسعة من مختلف السلع والمواد الغذائية ولزوم سفرة رمضان، وفق أفضل المواصفات وبأسعار قريبة من التكلفة.
12/05/2019
عدد المشاهدات: 9506
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة