قالت وزارة الخارجية الإماراتية يوم الأحد ان 4 سفن تجارية تعرضت لـ عمليات تخريبية قرب المياه الاقليمية الاماراتية بالقرب من امارة الفجيرة.
خبر | الخارجية: تعرض أربع سفن تجارية لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية للدولة ولا أضرار بشرية.#وامhttps://t.co/CzENh55bxG — وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) ١٢ مايو ٢٠١٩
وقالت الخارجية الاماراتية في بيان لها إن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الامارات.
وتابع البيان أن تعريض السفن التجارية لأعمال تخريبية وتهديد حياة طواقمها يعتبر تطورا خطيرا، مؤكدة على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية وهذا يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية.
وأكدت الخارجية الامارتية أن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي وبدون أي توقف، وأن الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء عارية عن الصحة ولا أساس لها، وأن الميناء مستمر في عملياته الكاملة بشكل روتيني.
وكانت قناة الميادين قالت في وقت سابق اليوم ان ​انفجارات​ قوية هزت ​ميناء الفجيرة الإماراتي​ فجر اليوم بين الساعة الرابعة فجرا والسابعة صباحا، مشيرة إلى أن النيران اشتعلت في 7 إلى 10 ناقلات نفط كانت راسية في الميناء، فيما لم تتضح طبيعة هذه الانفجارات حتى الآن، وقد أكد شهود تحليق طائرات قوات أميركية وفرنسية فوق المنطقة.

12/05/2019
عدد المشاهدات: 785
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة