تأجل الحسم في بطولة ألمانيا لكرة القدم إلى المرحلة الاخيرة الأسبوع المقبل بعد تعادل بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب سلبا مع مضيفه لايبزيغ الثالث، وفوز بوروسيا دورتموند الثاني على ضيفه فورتونا دوسلدورف 3-2، السبت في المرحلة 33 قبل الاخيرة.
ورفع بايرن، حامل اللقب في آخر ستة مواسم، رصيده الى 75 نقطة مقابل 73 لدورتموند الذي ضمن مركز الوصافة على الاقل.
ويلعب بايرن في المرحلة الاخيرة مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت الذي ينافس على مقعد مؤهل الى دوري ابطال اوروبا، فيما يحل دورتموند ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع راهنا بعد فوزه الكبير على مضيفه نورمبرغ 4-صفر.
ويحتاج الفريق البافاري الى نقطة التعادل ليضمن منطقيا لقبه التاسع والعشرين، نظرا لتقدمه المريح بفارق الاهداف عن دورتموند (+52 مقابل +35)، فيما سيحرز دورتموند اللقب بحال فوزه وخسارة بايرن.
وكان العملاق البافاري أحسن استغلال تراجع دورتموند الذي تقدمه بفارق تسع نقاط في كانون الاول الماضي، ليقضم الفارق تدريجا قبل ان يلحق به هزيمة قاسية قوامها خمسة اهداف نظيفة في المرحلة 28 مطلع نيسان الماضي.
على ملعب ريد بول أرينا كان بايرن قريبا من ضمان اللقب بعد تسجيله هدف المباراة عبر ليون غوريتسكا مطلع الشوط الثاني، بيد ان الحكم الغاه مستعينا بتقنية الفيديو في ايه آر، ليحرم مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش موقتا من احراز لقبه الاول في البوندسليغا.
وفي الوقت عينه، كان دورتموند يخوض مباراة عصيبة، بعد فقدانه الامل منطقيا بالتتويج بسقوطه على أرضه في دربي مدينة الرور الصناعية امام جاره شالكه 2-4 في المرحلة قبل الماضية، ثم اهداره فوزا كان في متناوله عندما تقدم على مضيفه فيردر بريمن بهدفين نظيفين في الجولة السابقة قبل ان يدرك الاخير التعادل (2-2) مستغلا اخطاء دفاعية هائلة.
واصبح بوروسيا مونشنغلادباخ رابعا موقتا بفوزه الكبير على مضيفه نورمبرغ 4-صفر، سجلها السويسري يوسيب درميتش (56)، لوكاس موهل (63 خطأ في مرمى فريقه)، البلجيكي تورغان هازار (66) والسويسري دينيس زكريا (80).
وتعادل باير ليفركوزن مع ضيفه شالكه 1-1 بهدف مبكر لكاي هافرتس (31) قبل معادلة النمسوي غيدو بورغشتالر (47).
ويتصارع مونشنغلادباخ (55) وليفركوزن (55) واينتراخت فرانكفورت (54) على المركز الرابع المؤهل الى دوري الابطال، علما بان الأخير يلعب الاحد مع ضيفه ماينتس، نظرا لخوضه نصف نهائي الدوري الاوروبي يوروبا ليغ الخميس ضد تشلسي الانكليزي.

12/05/2019
عدد المشاهدات: 2588
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة