كشفت تقارير صحفية عن مخطط ستعتمده ولاية في النمسا يهدف إلى إلزام طالبي اللجوء بالتوقيع مستقبلاً على مايسمى بـالوصايا العشر للهجرة.
وذكر موقع dw أن صحيفة فيلت الألمانية نقلت عن مصادر في حكومة الولاية، إن ولاية النمسا السفلى تريد إلزام الأشخاص الذين يقدمون طلبات اللجوء فيها بهذه الوصايا.
وتتضمن الوصايا، بحسب الصحيفة، إلزام طالبي اللجوء على تعلم اللغة الألمانية واحترام حرية الأديان وتربية الأطفال، بالإضافة الى الامتنان للنمسا.
وفي سياق متصل، تناقلت وسائل إعلام عن تصريحات لمسؤول شؤون الهجرة في مجلس الولاية، غوتفريد فالدهويزل،  إنه يجب على طالبي اللجوء الالتزام بهذه الوصايا،  بالإضافة إلى حضور دورات القيم  التي يتعرفون فيها على القيم والثقافة النمساوية.
وأكد فالدهويزل خلال مؤتمر صحفي، على عدم وجود عقوبات في حال عدم التزام فرد بهذه القواعد.
واعتبر أن الهدف من الوصايا  إيجابي، والغاية هو تقديم الحماية لهؤلاء الأفراد لفترة من الوقت وكل ما يحتاجون إليه، لذلك تنتظر النمسا من هؤلاء بعض الامتنان.
وسبق أن اتخذت النمسا إجراءات لتشديد سياسة اللجوء والتي تشمل مصادرة أموال اللاجئين للإنفاق على الخدمات التي يحصلون عليها، بالإضافة لإجراءات من شأنها أن تزيد صعوبة حصول اللاجئين على الجنسية، فضلاً عن ترحيل مرتكبي الجرائم من المراهقين اللاجئين.
يذكر أن اكثر من مليون لاجئ دخلوا إلى عدة دول اوروبية منها النمسا منذ عام 2015، معظمهم عن طريق البحر، هرباً من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وأفريقيا، قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد قوانين اللجوء لديها، بسبب القلق من تضاعف أعدادهم ..

13/05/2019
عدد المشاهدات: 2477
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة