نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء أنباء عن قيام مسؤولين أمريكيين بمناقشة خطة عسكرية لإرسال 120 إلف جندي إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران وبرنامجها النووي.
ونقلت وكالات انباء عن ترامب قوله أعتقد أنها أخبار كاذبة. الآن هل سأفعل ذلك؟ على الإطلاق.. ولكننا لم نخطط لهذا.. نأمل ألا نضطر للتخطيط لذلك. وإذا فعلنا سنرسل عددا أكبر من ذلك.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز قالت إن وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان قدم خطة بعد تحديثها خلال اجتماع لكبار مساعدي الأمن القومي الأسبوع الماضي تقضي بإرسال نحو 120 ألف جندي أمريكي إلى المنطقة إذا هاجمت إيران القوات الأمريكية أو سارعت وتيرة العمل بشأن أسلحتها النووية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة المحدثة لا تتضمن الدعوة لغزو بري لإيران والذي يتطلب المزيد من القوات لافتة إلى ان الخطة تعكس آراء المسؤولين الأمريكيين الذين يتخذون موقفا متشددا تجاه إيران ومنهم مستشار الأمن القومي جون بولتون.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، أرسلت يوم الجمعة الماضي، بارجة حربية ومزيداً من صواريخ الباتريوت إلى الشرق الأوسط، وذلك رداً على مخاطر عمليات عسكرية إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية في المنطقة.
كما أرسلت مؤخرا مجموعة حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى الشرق الأوسط، بهدف التصدي لأي أعمال عدائية من إيران بعد تصعيد العقوبات الأمريكية على طهران .
وتشهد العلاقات الأمريكية الإيرانية توتراً كبيراً في الآونة الأخيرة وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي وفرض عقوبات شديدة على طهران استهدفت القطاع النفطي وإدراج الحرس الثوري على قائمة الإرهاب.

15/05/2019
عدد المشاهدات: 470
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة