تدرس وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون طلباَ من الجيش لإرسال حوالي 5 الاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط، لردع إيران،  في ظل التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران.
وقال مسؤولان أمريكيان لوكالة رويترز، ان القيادة المركزية قدمت طلباَ للبنتاغون بإرسال نحو 5000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط، دون معرفة ماذا كانت وزارة الدفاع ستوافق على هذا الطلب..
 وفي سياق متصل، أفادت شبكة سي ان ان، نقلاَ عن 3 مسؤولين امريكيين، ان البنتاغون من المقرر أن يطلع مسؤولين رفيعي المستوى من الأمن القومي الأميركي على خطة لإرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط.
وبحسب الشبكة، أكد المسؤولون الأميركيون عدم اتخاذ البنتاغون قرارا بإرسال قوات للشرق الأوسط، حيث أن هذا العدد من الجنود قد لا يتم إرساله دفعة واحدة، إذ قد ترسل واشنطن عددا من الجنود كإجراء رادع، ثم تقوم بتعزيز وجودها العسكري في المنطقة ببقية القوات في حال اقتراب الضربة العسكرية.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نفى في وقت سابق من الشهر الجاري، أنباء عن قيام مسؤولين أمريكيين بمناقشة خطة عسكرية لإرسال 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران وبرنامجها النووي.
وأرسلت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، مؤخراَ، بارجة حربية ومزيداً من صواريخ الباتريوت إلى الشرق الأوسط، وذلك رداً على مخاطر عمليات عسكرية إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية في المنطقة.
 وتصاعد التوتر بين البلدين، بعدما قررت إيران،  تعليق بعض تعهداتها في الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع الدول الكبرى، وعزمها استئناف برنامجها النووي المتوقف، ردا على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق المبرم عام 2015، في حين ردت واشنطن على ذلك بفرض عقوبات على صادرات ايران.

24/05/2019
عدد المشاهدات: 6527
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة