اتهمت وزارة الاعلام السورية في بيان لها يوم السبت الشركة المنتجة لمسلسل دقيقة صمت ب السرقة والاحتيال ، والخرق السافر للأنظمة النافذة والآليات المتبعة في عملية الإنتاج والتسويق الدرامي.
وأضافت وزارة الاعلام أنها منحت العمل موافقة مشروطة قبل التصوير ، على أن يتم منح الموافقة النهائية بعد التصوير وهذا ما لم تحصل عليه الشركة المنتجة ..  لأنها لم تقم بتقديم العمل أصولاً إلى لجان المشاهدة لرقابته ومنحه موافقة العرض والتصدير.
 وبحسب البيان فان الشركة المنتجة قامت بتهريب المادة المنتجة من سوريا وعرضها على قنواتٍ عربية .
وأوضح البيان أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون قامت بوقت سابق بمراسلة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية الموجبة، علماً أن الهيئة رفعت إدعائها للجهات القضائية بعد أيام قليلة من بدء عرض المسلسل دون الحصول على الموافقات اللازمة ، بحسب ما ورد في البيان.
 وأشارت الوزارة  الى أن المسلسل تضمنتغيراً جذرياً بمجريات الأحداث خلال الثلث الأخير من العمل والمتمثل بتكريس هيبة الدولة وقدرتها على المحاسبة عبر إجراءات وبتوجيه من القيادة العليا بتوقيف كافة المتورطين ممن خانوا تكليفهم الوظيفي الرسمي واستخدموا نفوذهم لمصالحهم الشخصية .
وعلى حسب زعم البيان فأن كاتب المسلسل سامر رضوان مطلوب للجهات المختصة بتهمة الخطف والسرقة ، وليس لأسباب فكرية كما يحاول الترويج له.
ويأتي هذا البيان بعد تصريحات الكاتب سامر رضوان الذي اعتبر العمل هو صرخة احتجاج في وجه السلطة السياسية في سوريا ، وأن العمل هو ملك الشارع المؤيد والمعارض على حد سواء. 
يذكر أن مسلسل دقيقة صمت هو من انتاج شركتي ايبلا السورية وصبّاح اللبنانية وتم تصويره داخل الأراضي السورية بمشاركة ممثلين لبنانين وسوريين ، وتتمحور فكرته بالحديث عن فساد المسؤولين في الدولة السورية وقيامهم بتهريب المحكومين من السجون مقابل المال ، وممارسة اللاعيب والحيل والاجرام للحفاظ على مصالح متنفذين فاسدين.

26/05/2019
عدد المشاهدات: 2249
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة