كشف باحثون أن أضرار تلحق بقدرة الرجال على الإنجاب بسبب أساليب يتبعونها في الحصول على مظهر جذاب وعضلات مفتولة .
ونقلت شبكة بي بي سي البريطانية، أن تناول الرجال للمنشطات من أجل الحصول على عضلات مفتولة ، أو تناول أقراص الادوية المضادة للصلع تؤثر سلبا على الإنجاب، وتدعى هذه المفارقة بمفارقة موسمان بايسي نسبة للعالمين الذين اكتشفاها لأول مرة.
وقال جيمس موسمان الإستاذ في جامعة براون الامريكية لبي بي سي، أن بعض الرجال يأتون من أجل إختبار خصوبتهموهم ذوو اجسام ضخمة.
وأضاف أنهم يحاولون الظهور بمظهر ضخم ولكنهم غيرقادرين على الإنجاب ، وذالك لأنهم بدون إستثناء ليس لديهم حيوانات منوية في سائل القذف.
وقال آلان بايسي الأستاذ في جامعة شيفليد  لشبكة بي بي س أن الرجال يذهبون إلى  صالات الالعاب الرياضية للحصول على مظهر رائع يجذب النساء, وبينما يفعلون هذا تتراجع خصوبتهم دون أن يقصدوا هذا.
ويستخدم ممارسو رياضة كمال الاجسام أنواع من المنشطات البنائية ، تعزز الأداء لزيادة نمو العضلات ، وتوهم هذه المنشطات الغدد النخامية في المخ بان الخصيتين تقتربان من العمل باقصى سرعة لهما.
وبذالك تستجيب تلك الغدد بالتوقف عن إفراز إثنين من الهرمونات ، أحدهما يسمى إف إس أتش والاخر هوأل أتشوهما هرمونان لهما دور رئيسي في إنتاج الحيوانات المنوية.بحسب المصدر
ووضح بايسي بأن من يتناولون المنشطات البنائية يصابون بالعقم إلى حد قد يفوق تصورنا، وقد تصل نسبة الإصابة إلى 90%.
وأضاف ان عقاقير مضادات الصلع تعمل بطريقة مشابهة لعمل المنشطات البنائية مما يزيد نسبة إنتشار مشكلة الخصوبة بين الرجال.

30/05/2019
عدد المشاهدات: 6867
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة