واصل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عودته الموفقة الى بطولة رولان غاروس الفرنسية التي يشارك فيها للمرة الأولى منذ 2015، بتأهله الى الدور الرابع لثانية بطولات الغراند سلام بعد فوزه السهل نسبيا على النروجي كاسبر رود 6-3 و6-1 و7-6 (10-8).
واحتاج السويسري البالغ من العمر 37 عاما الى ساعتين و14 دقيقة لحجز بطاقته الى الدور الرابع من البطولة الفرنسية التي فاز بلقبها مرة واحدة في مسيرته المرصعة بـ20 لقبا كبيرا، وذلك عام 2009 على حساب السويدي روبن سودرلينغ الذي كان قد جرد في طريقه الى النهائي الإسباني رافايل نادال من اللقب الذي احتكره لأربعة أعوام متتالية باقصائه من الدور الرابع.
ويأمل السويسري أن تكون العودة الى البطولة الفرنسية مكللة في نهاية المطاف بلقبه الـ21 في الغراند سلام، ما سيجعله البطل الأكبر سنا في تاريخ البطولات الكبرى، لكن عليه التعامل مع كل مباراة على حدة، بدءا من التالية التي تجمعه بالفرنسي نيكولا ماهو أو الأرجنتيني ليوناردو ماير.
وأصبح فيدرر اللاعب الأكبر سنا الذي يبلغ ثمن نهائي البطولة الفرنسية (37 عاما و305 أيام) منذ الإيطالي نيكولا بيترانجيلي في عام 1972، وذلك بعدما غاب عن البطولة في آخر 3 أعوام.
وخسر رافاييل نادال، حامل اللقب أول مجموعة له في نسخة هذا العام لكنه واصل مسعاه للفوز بلقبه الـ12 بعدما تغلب (6-1)، و(6-3)، و(4-6)، و(6-3) على البلجيكي ديفيد جوفين.

وبدأ نادال المباراة بقوة ولم يخسر سوى نقطة واحدة من ضربة إرساله كما أخفق جوفين في التعامل مع اللاعب القادم من مايوركا في المجموعة الثانية.

لكن جوفين أظهر بعض اللمحات الجيدة ليفوز بالمجموعة الثالثة، ويقلص الفارق وسط مؤازرة جماهيرية للاعب البلجيكي.

02/06/2019
عدد المشاهدات: 9365
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة