أصدر قاض في مدينة  برشلونة الإسبانية حكماً بالسجن لمدة 15 شهراً على أحد مشاهير اليوتيوب، بسبب تصويره لأحد المشردين  بعد أن قدم له قطع من البسكويت المحشو بمعجون أسنان بدلا من الكريمة.
وبحسب صحيفة الباييس الإسبانية فإن الشاب كانغوا رين البالغ من العمر 21 عاما  والذي يملك قناة على منصة يوتيوب فيها أكثر من مليون متابع، قام في العام 2017 بتصويرفيديو كجزء من التحديات التي يقوم بها بشكل دوري في قناته.
حيث قام بتقديم قطع من بسكويت أوريولأحد المتشردين بعد أن استبدل حشوة الكريما بمعجون الأسنان ، إضافة إلى مبلغ 20 يورو، وعلق أثناء تصويره للمتشرد بقوله : هذا سيساعد على تنظيف أسنانك لا أعتقد أنك قمت بتنظيف أسنانك منذ أن أصبحت فقيراَ.
وتضيف الصحيفة أن الفيديو الذي نشره رين على قناته لاقى ردود فعل سلبية من المتابعين مما اضطره لحذفه بعد عدة أيام، بعد أن كان قد كسب ما يقارب  2000 يورو من الإعلانات المعروضة خلال الفيديو، وحتى لا يواجه أي مساءلة قانونية قام الشاب بتقديم مبلغ 300 يورو لابنة الرجل المتشرد.
وتشير الصحيفة إلى أن الحكم شمل أيضاً إغلاق قناة رين على موقع يوتيوب، ومنعه من نشر أى فيديوهات حتى عام 2024، بالإضافة إلى دفع تعويض قدره عشرون ألف يورو عن الأضرار المعنوية التي تسبب بها للضحية.
 ومن الممكن أن لا يقضى رين أي يوم بالسجن، إذ تُسقط المحاكم الأسبانية التهمة على من تقل مدة حكمهم عن عامين، طالما لا تصنف جرائمهم كجرائم عنيفة.

05/06/2019
عدد المشاهدات: 2370
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة