أعلنت هيئة الترفيه السعودية يوم الخميس عن فتح تحقيق في مقطع فيديو تم تداوله حول افتتاح سلسلة النوادي الشهيرة وايت فرعا جديدا لها في الواجهة البحرية لمدينة جدة نافية أن تكون قد منحت الترخيص لافتتاح الملهى الليلي.
وأضافت الهيئة في بيان رسمي نشرته على حسابها على تويتر بحسب المعلومات التي تبينت للهيئة في متابعتها للموضوع ، فان الفاعلية المقامة project x) مخالفة للاجراءات القانونية والأنظمة المعمول بها ، ولم يتم ترخيصها من قبل الهيئة ، وكانت بالأصل ترخيصا لاقامة فعالية أخرى ، استغل متعهدها موافقة الهيئة لارتكاب المخالفات الجسيمة وغير المقبولة.
وأوضحت الهيئة أنها ستتخذ كامل الاجراء القانوني المتبع في مثل هذه الحالات بسحب ترخيص متعهدي ، الفعاليات المخالفة للاجراءات واحالتهم الى جهة الاختصاص لاستكمال الاجراءات النظامية بحقهم.
وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يروج من خلاله أحد الأشخاص بالصوت لافتتاح الملهى الذي سيكون على حد تعبيره بحسب الضوابط الشرعية ، ولن يسمح فيه بتقديم المشروبات الكحولية ، ويقتصر الدخول فيه على العائلات ممن هم فوق ال 18 عاما.
ويأتي بيان الهيئة بعد ردود الفعل الغاضبة من قبل السعوديين ازاء افتتاح الملهى اللليلي في مدينة جدة بالقرب من مكة المكرمة مااعتبروه خروج عن العادات والتقاليد وأحكام الشريعة الاسلامية.
وانتهجت السعودية مؤخراً سياسات انفتاحية، التي اعلن عنها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بعد انشاء الهيئة العامة للترفيه حيث أقيمت مجموعة من الحفلات الغنائية لنجوم عرب وعالميين مثل ماجدة الرومي و تامر حسني وهبة طوجي وبلقيس واليسا والموسيقي اليوناني ياني، بعدما كانت مثل هذه الانشطة الترفيهية ممنوعة في المملكة.

15/06/2019
عدد المشاهدات: 6188
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة