قال الممثل السوري عابد فهد أنّ ما يحصل مع السوريين في لبنان اليوم أمر معيب ، في معرض تعليقه على الاجراءات القاسية التي تتخذها الحكومة اللبنانية بحق النازحين السوريين.     
وأضاف فهد في تصريحات اعلامية ان بعض المسؤولين في لبنان لا يقبلون بما يجري وهذا الأمر يتم بشكل فردي، متوجها للسوريين بالقول كرامتكم من كرامتنا.
وتابع يجب أن يكون صوتنا عالي وأن لا نقبل الإهانة وهذا ليس تحريضاً وإنما الذي يحصل هو أمر غلط وليستقبلوا السوريين كما استقبلناهم في سوريا والمفروض أن لا يتعاملوا بهذه الطريقة.
وشهدت الآونة الأخيرة جدلا متزايدا بخصوص التمييز ضد اللاجئين السوريين في لبنان أشعلها تغريدات وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل على تويتر، بخصوص العمالة الأجنبية في بلاده، والتي اعتبرها البعض مسيئة وعنصرية.
ودافع باسيل عن اليد العاملة اللبنانية، بوجه اي يد عاملة اخرى أكانت سورية فلسطينية فرنسية سعودية ايرانية او اميركية ، واعتبر أن تمييز دولة مواطنيها عن غيرهم امراَ طبيعيا، وليس عنصريا.  
كما تزامنت تغريدات باسيل مع حادثة حرق لمخيم للاجئين في بلدة دير الأحمر في البقاع شرق لبنان، وتهديد السلطات الأمنية بهدم وحدات سكنية لسوريين في عرسال شرقي البلاد، مما أجج التوتر بين اللاجئين واللبنانيين.
ويستضيف لبنان نحو مليون لاجئ سوري فروا من منذ بدء الأزمة في سورية  في آذار عام 2011.

20/06/2019
عدد المشاهدات: 7665
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة