أصبحت اللاعبة البرازيلية مارتا فييرا داسيلفا تملك الرقم القياسي العالمي للأهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم صنفي النساء والرجال. وجاء ذلك بعد تسجيلها الثلاثاء لهدف من ركلة جزاء في المقابلة التي جمعت منتخب بلادها بالمنتخب الإيطالي ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال السيدات في مدينة فالنسيان الفرنسية.
ورفعت المهاجمة البرازيلية، التي ينادى عليها عادة باسم مارتا دون الإشارة إلى اسمها العائلي، رصيدها من الأهداف إلى 17 في 5 نسخ من المونديال (2003 و2007 و2011 و2015 و2019)، لتتخطى الألماني ميروسلاف كلوزه (16 هدفا في 4 نسخ من النهائيات).
وكانت مارتا التي توجت أفضل لاعبة في العالم ست مرات، سجلت هدفا من ركلة جزاء أيضا في مرمى أستراليا (2-3) في المباراة الثانية ضمن دور المجموعات من هذه النسخة من كأس العالم.
وعند السيدات، تتفوق مارتا على الألمانية بيرغيت برينتس والأمريكية آبي وامباش (لكل منهما 14 هدفا)، ثم الأمريكية الأخرى ميشيل إيكرز (12 هدفا).
ولحقت البرازيل بإيطاليا إلى الدور ثمن النهائي، ولكن كأحد أفضل 4 منتخبات صاحبة المركز الثالث بعدما رفعت رصيدها إلى 6 نقاط بفارق الأهداف خلف أستراليا التي انتزعت المركز الثاني بفوزها الكبير على جامايكا 4-1. أما إيطاليا، فسبق أن ضمنت تأهلها إلى الدور المقبل.
وفي الدور ثمن النهائي، تلتقي أستراليا مع النرويج ثانية المجموعة الأولى، فيما تنتظر البرازيل على غرار إيطاليا المتصدرة نهاية الدور الأول لمعرفة منافستيهما في ثمن النهائي، والتي قد تكون على الأرجح بالنسبة للسيليساو فرنسا المضيفة ومتصدرة المجموعة الأولى.
20/06/2019
عدد المشاهدات: 2743
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة