شهد سعر صرف الليرة السورية، يوم الخميس، تحسناً طفيفاً، أمام الدولار الأمريكي، حيث بلغ 607 ليرات، بعدما وصل السعر لمستوى قياسي مسجلاً  613 ليرة، الامر الذي دفع بالمصرف المركزي للرد على ذلك، حيث اشار الى ان الأسعار المتداولة وهمية وتأتي في سياق حملة لإضعاف الليرة.
وسجل  سعر الدولار في السوق السوداء 607 مبيع و 604 شراء، بحسب متعاملين في سوق الصرف.
ولايزال مصرف سوريا المركزي مستمرا بتثبيت السعر في النشرة الرسمية ليكون صرف الليرة مقابل الدولار عند مستوى 438 ليرة.
وكان سعر الدولار في السوق السوداء سجل، يوم الأربعاء مستوى قياسي جديد، بعدما وصل الى 613 ليرة.
 ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء في الفترة الاخيرة، دفع بحاكم المصرف المركزي حازم قرفول للرد، حيث اشار في تصريح لـالاخبارية الى ان الاسعار المتداولة وهمية وليس لها أي مبررات اقتصادية
وارجع سبب ارتفاع الدولار الى المضاربة، والقيام بـحملة ممنهجة لإضعاف الليرة السورية والاقتصاد، ودفع المواطنين إلى الخوف والتخلي عن عملتهم الوطنية.
وتوعد قرفول باتخاذ اجراءات قانونية، بحق كل من تلاعب بسعر الصرف أو الضغط على المركزي لدفعه إلى خيارات ضد مصلحة الاقتصاد الوطني.
 وحافظت الليرة على قيمتها، خلال العامين الماضيين، ما بين 450 و500 ليرة، بعد إعلان المصرف المركزي عن اتخاذ إجراءات بهدف الوصول لاستقرار الليرة‪.
يشار الى ان الليرة شهدت هبوطا كبيرا عام 2016، بعدما وصل الدولار في السوق السوداء لمستويات قياسية بلغت 650 ليرة، قبل اعلان المركزي عن تدخله في سوق القطع الأجنبي، عبر ضخ كميات كبيرة وبشكل شبه يومي من الدولار وطرحها للبيع المباشر للمواطنين.

21/06/2019
عدد المشاهدات: 1615
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة