رفعت الشركة السورية للاتصالات رسم تركيب بوابة الإنترنت من 2,500 إلى 4,500 ليرة سورية، بحيث تضاف هذه القيمة إلى فاتورة الهاتف لمرة واحدة عند الاشتراك بخدمة الـADSL لأول مرة.
وقال مدير فرع الشركة بريف دمشق جمال القالش إن القرار صدر قبل أيام قليلة عبر مجلس إدارة الشركة، مؤكداً عدم معرفته الأسباب، كما أوضح مدير الشركة بدمشق يونس حسن أن القرار بدأ العمل به من تاريخ صدوره أي في 17 حزيران الجاري.

وبحسب الاقتصادي، فاق عدد بوابات الإنترنت في سورية حتى نهاية العام الماضي 1.5 مليون بوابة، فيما بلغ عدد المشتركين بالهاتف الثابت 2 مليون و760 ألف مشترك مع بداية العام الجاري، علما أن عددهم كان يناهز 4 ملايين مشترك قبل الأزمة.

وكل 5 مشتركين في الإنترنت يتقاسمون بوابة ADSL واحدة، استناداً لكلام عضو مجلس إدارة الشركة السورية للاتصالات زياد عربش مؤخراً، والذي بيّن أن عدد المستخدمين التقريبي للإنترنت في سورية عبر بوابات ADSL يبلغ 8 ملايين مستخدم.

ووفقاً لعضو مجلس الإدارة، فإن عدد مستخدمي الإنترنت في سورية المذكور أعلاه، لا يشمل المستخدمين المتصلين عن طريق جوالاتهم، عبر خطوط الإنترنت الخاصة بشركات الخلوي.

وتضاعفت إيرادات اشتراكات الإنترنت ADSL في شركة الاتصالات بنحو 6 أضعاف خلال 2018 مقارنةً مع 2015، بحسب تأكيدات  مدير الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات والبريد السابق إباء عويشق.

وكلّف وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب مؤخراً هيئة الاتصالات بإعادة دراسة وصياغة ملف الاستخدام العادل للإنترنت (تشريح خدمة ADSL)، وتقديم رؤية واضحة حوله يتم اعتمادها لاحقاً، بما يحقق جودة الإنترنت دون تحميل المواطن تبعات مالية إضافية.
23/06/2019
عدد المشاهدات: 7619
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة