نفى المدير العام للأمن اللبناني اللواء عباس إبراهيم، تسليم لبنان أي منشق سوري للمخابرات السورية على مدى السنوات السبع الماضية، واكد انه لن يسلّم أحداً الآن.
وأوضح ابراهيم في تصريحات لصحيفة الشرق الاوسط، انه تمت اعادة سوريين الى بلادهم بعدما دخلوا لبنان خلسة في الايام الاخيرة وليست لديهم ملفات أمنية في بلادهم.
وجاء النفي بعد توارد انباء في الايام الاخيرة عن تسليم السلطات اللبنانية سوريين بينهم عدد من العسكريين المنشقين عن النظام السوري، الى المخابرات السورية.
وكان رئيس هيئة التفاوض المعارضة نصر الحريري دان في وقت سابق، تسليم السلطات اللبنانية لاجئين منشقين عن النظام السوري، واصفاً الأمر بأنه غير أخلاقي.
وكان المجلس الاعلى للدفاع في لبنان صدر قراراَ في نيسان الماضي، يمنع دخول أي سوري البلاد خلسة او بشكل غير شرعي، حيث يتم تسليمه للأمن العام لإعادته إلى بلاده.
وشدد الامن اللبناني مؤخراَ من اجراءاته على كل من يحاول الدخول خلسة الى لبنان، في وقت يعمل منذ اكثر من عام، على تأمين العودة الطوعية للنازحين السوريين في لبنان، عبر مراكز حدودية مع سوريا.
ويستضيف لبنان أكثر من مليون نازح، الذي يشتكي من تبعات اقتصادية كبيرة جراء أزمة النزوح السوري، حيث يصر على حل الملف الذي يتمثل بعودة النازحين بشكل طوعي وامن الى بلادهم، بضمانة روسية، كما جرت مؤخراَ مباحثات سورية – لبنانية حول هذه القضية.

28/06/2019
عدد المشاهدات: 2320
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة