أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء بأمير قطر تميم بن حمد ال ثاني لقيام بلاده بتوسعة قاعدة العديد التي تحتضن الاف الجنود الأمريكيين، مشيرا الى ان ذلك تم من خلال استثمار 8 مليار دولار على حساب قطر.
وقال ترامب في كلمة متلفزة نقلتها شبكة (سي ان ان الاخبارية  الامريكية مخاطبا الشيخ تميم أنتم حليف عظيم، وقدمتم لنا المساعدة بمنشأة عسكرية رائعة، ومطار عسكري لم ير الناس مثيلا له منذ وقت طويل، مضيفا  وحسبما أفهم، تم خلال ذلك استثمار 8 مليارات دولار، والحمد لله كانت أغلبها من أموالكم وليست أموالنا.
واتفقت قطر والولايات المتحدة في وقت سابق على توسيع قاعدة العديد التي تعتبر اكبر القواعد العسكرية الامريكية في الشرق الاوسط ومركزا أساسيا لانطلاق عمليات قواتها الجوية في المنطقة.
وتابع ترامب مخاطبا الشيخ تميم أن استثماراتكم في الولايات المتحدة هي واحدة من أكبر الاستثمارات في العالم، والاستثمارات التي تقومون بها هي موضع تقدير كبير، وأعلم الطائرات التي ستشترونها وكل الأشياء التي ستستثمرون فيها.
وكان ترامب اعلن مرارا  ان بلاده تقوم بحماية دول الخليج وهم لديهم المال وعليهم أن يدفعوا مقابل الحماية العسكرية الامريكية.

11/07/2019
عدد المشاهدات: 839
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة