رفعت معظم صالونات حلاقة وتجميل النساء أسعارها وكأن وباء سعر الصرف أصابها، إذ وصلت تكلفة تجهيز العروس من مكياج وشعر إلى 100 ألف ليرة، أما خدمات التزيين الأخرى التي تطلبها النساء عادة فتتراوح تعرفتها بين 5000 – 10000 ليرة، وتختلف هذه الأسعار حسب المنطقة التي يوجد فيها صالون الحلاقة.

 تواصلنا مع رئيس الجمعية الحرفية للحلاقين – سعيد السعدي الذي أكد أن ارتفاع أسعار الخدمات في صالونات التجميل ليس من مسؤولية الجمعية، فالجمعية مسؤولة فقط عن تسعير القص و«السيشوار» وتسريحة «الشونيون» فقط، أما بقية الخدمات فهي عائدة لكل صالون على حدة محملاً المسؤولية في هذا المجال لمديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وأضاف السعدي: أي شكوى تصل إلى الجمعية فإنها تقوم على الفور بمخاطبة مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك للقيام بالإجراءات اللازمة، مشيراً إلى أن السبب الرئيس لهذه الأخطاء هو عدم الانتساب للجمعية والخضوع إلى فحص من قبل اللجنة المختصة.

من جانب آخر، لفت السعدي إلى اقتراح سابق تقدمت به الجمعية إلى التجارة الداخلية وحماية المستهلك بخصوص أسعار الحلاقة النسائية، لكون الجمعية لديها خبرة بأنواع المواد وأسعارها، وأن تحدد نسبة ربح 300% لكنهم رفضوا ذلك، مشيراً إلى أن أغلب الزبائن يتجهون إلى المراكز الباهظة الثمن اعتقاداً منهم بأنها أفضل، على الرغم من أن أغلب المواد التجميلية في الداخل جميها مستورد.

ويبقى مقترح الجمعية معلقاً مادام رفض التجارة الداخلية وحماية المستهلك سيد الموقف، فالجمعية مصرة على مقترحاتها برفع أسعار الخدمات في صالونات الحلاقة النسائية، والتجارة الداخلية لا توافقها الرأي، وحتى تاريخه لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق بهذا الخصوص.

13/07/2019
عدد المشاهدات: 8224
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة