أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي إطلاق نظام المسار الذكي لفحص سائقي المركبات المتقدّمين للحصول على رخصة قيادة، في مرحلته التجريبية وذلك في إطار جهود الامارة المستمرة للتحول إلى مدينة ذكية بالكامل.
ونقلت وسائل اعلام عن المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات عبدالله يوسف آل علي، قوله النظام يُعتَبَرُ جزءاً من أتمتة عمليات الفحص، وذلك من خلال الربط المتكامل لمجموعة من الحلول الذكية مثل (تقنيات الاتصالات المعلوماتية، آلات تصوير ذكية، أجهزة استشعار دقيقة، وغيرها من التقنيات الذكية الفائقة التطوّر).
وأضاف أن وجود التقنيات الفائقة التطوّر في نظام الفحص الذكي مثل التعرف على الوجه ليس للمتعاملين فقط وإنما للفاحصين كذلك، الأمر الذي سيسهم بشكل فعال في تعزيز الحوكمة والتأكّد بنسبة (%100) من هوية الفاحص وهوية المتعامل للارتقاء بمستوى الشفافية في تقديم نتائج الفحص وتمكين إدارة ترخيص السائقين من متابعة التحسين المستمر لجودة عمليات الفحص.
وأوضح أنه تم تجهيز (250) مركبة خفيفة وثقيلة وحافلة خفيفة وثقيلة بتقنيات هذا النظام، الذي يتوافق كذلك مع تقنيات الجيل الخامس لشبكة الإنترنت.
ويهدف هذا النظام الجديد لتطوير منظومة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم ، من خلال أتمتة فحص الطريق العملي وتحليل مهارات قيادة المتعاملين للحصول على رخصة القيادة.
يذكر أن دبي أعلنت الاثنين 15 تموز عن نجاح أول فحص تجريبي تجريه في أحد مراكز فحص السائقين التابعة للهيئة.

17/07/2019
عدد المشاهدات: 6978
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة