نفت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الجمعة ما قاله الرئيس الامريكي دونالد ترامب من أن القوات الأمريكية في الخليج أسقطت طائرة من دون طيار فوق مضيق هرمز.
وقال  نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على حسابه على توتير إن الجمهورية الإسلامية لم تفقد أي طائرة من دون طيار فوق مضيق هرمز ولا في أي مكان آخر، مرجحا أن تكون البحرية الأميريكة قد أسقطت إحدى طائرتها المسيرة عن طريق الخطأ.
We have not lost any drone in the Strait of Hormuz nor anywhere else. I am worried that USS Boxer has shot down their own UAS by mistake! — Seyed Abbas Araghchi (@araghchi) ١٩ يوليو ٢٠١٩
وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الخميس، أن سفينة عسكرية أميركية كانت تبحر في مضيق هرمز أسقطت طائرة إيرانية من دون طيار بعدما اقتربت منها لمسافة خطرة..
وكان الحرس الثوري الايراني اسقط الشهر الماضي طائرة تجسس أميركية مسيرة بعد اختراقها أجواء البلاد، في حين نفت واشنطن تحليق الطائرة في سماء إيران، وأقرت بأنه جرى إسقاطها فوق مضيق هرمز.
ويتصاعد التوتر في منطقة الخليج بين الولايات المتحدة وإيران منذ إعادة الإدارة الأمريكية فرض سلسلة عقوبات اقتصادية على ايران وارسال واشنطن الى الشرق الاوسط جنود امريكيين  لـأغراض دفاعية و حماية أفراد الجيش الأمريكي العاملين في المنطقة  من أي هجمات محتملة من ايران..
وتتزايد المخاوف من اندلاع مواجهة عسكرية بين ايران وامريكا، منذ الهجمات على ناقلتي نفط في خليج عمان وعلى 4 ناقلات قبالة سواحل الإمارات في أيار وحزيران الماضيين، وكلها وقعت بالقرب من مضيق هرمز وهو ممر رئيسي لنقل إمدادات النفط العالمية.

19/07/2019
عدد المشاهدات: 3963
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة