أعلنت المؤسسة العامة للسينما عن تأجيل العروض الجماهيرية لفيلم دم النخل للمخرج نجدة اسماعيل أنزور، وذلك بعد اتهامات للفيلم بوجود اساءة لأهالي محافظة السويداء.
وأوضحت المؤسسة العامة للسينما في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك أن قرار التأجيل جاء حرصا على أن تصل الرسالة الوطنية بشكلها الصحيح لكل شرائح مجتمعنا السوري المنوّع والمتكاتف بكل أطيافه وخاصةً لأهلنا في كل المحافظات التي قدّمت أغلى ما تملك في سبيل عزة الوطن ورفعته.

وأضاف البيان أنه سيتم الوقوف على الآراء والنقد الايجابي والسلبي للفيلم والأخذ بها، ليخرج الفيلم بصيغته الجاهزة للعروض الجماهيرية.
وأشار البيان الى أن الواجب الوطني والفني يحتّم علينا الاستماع لآراء كافة أبناء المجتمع السوري والأخذ بها، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها سوريتنا الحبيبة ووجود الكثير ممن يتربصون بكل عمل وطني وبكل نجاح وبكل فرح.
وختم البيان بأنه سيتم قريبا جدا الاعلان عن الموعد الجديد لإطلاق العروض الجماهيرية.
وكان الفيلم قد تم اطلاقه يوم الأربعاء الفائت في دار الأوبرا بدمشق بحضورعدداَ من المسؤولين والوزراء والشخصيات الرسمية والحزبية يتقدمهم الرئيس بشار الأسد وعقيلته.
وأثار الفيلم موجة سخط على مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة السويداء متهمين المخرج بالعمل على الاساءة لتاريخ المحافظة الوطني واثارة النعرات الطائفية.
واعتبر بعض أبناء السويداء أن الفيلم أشار بطريقة مبطّنة إلى رفض بعض شبان السويداء الالتحاق بالجيش السوري عبر جعل شخصية العنصر الجبان التي تتحدّث بلكنة أهل المحافظة، بينما كان الأبطال يتحدثون بلهجات أخرى.
وفيلم دم النخل، من إخراج نجدت أنزور وتأليف ديانا كمال الدين، وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، يتحدث عن مدينة تدمر والأوابد الأثرية العظيمة التي كانت فيها والتي دمرتها داعش، كما يروي الفيلم جزءا من قصة حياة الراحل خالد الأسعد عالم الآثار ..

14/09/2019
عدد المشاهدات: 2819
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة