شنت طائرات مجهولة المصدر، غارات جوية، ليلة الاثنين، على مواقع عسكرية في منطقة البوكمال القريبة من الحدود بين سوريا والعراق.
وذكرت وسائل اعلام نقلا عن صحيفة هآرتس الإسرائيلية، ان القصف استهدف مراكز عسكرية تابعة لقوات تدعمها إيران بالقرب من الحدود بين العرق وسوريا.
من جانبه، قال مصدر في الحشد العشائري في قضاء القائم الحدودي مع سوريا لشبكة بي بي سي، ان طائرات مجهولة استهدفت مقرا تابعا لـالحشد الشعبي العراقي المتواجد داخل الاراضي السورية جنوب البوكمال.
وبحسب تقارير، فان القوات العراقية اتخذت إجراءات مشددة على طول الشريط الحدودي مع سوريا تحسبا من أي طارئ.
ولم تحدد المصادر المسؤولية عن الهجمات، لكنها ربطت الحادث بالهجمات الأخيرة في المنطقة ذاتها، حيث اتهمت تقارير اسرائيل بالمسؤولية عنها.
وكانت ضربات جوية استهدفت، في وقت سابق من الشهر الجاري، مواقع عسكرية في البوكمال ، حيث اشار مصدر أمني سوري  الى ان طائرات إسرائيلية نفذت الغارات، بدعم أمريكي، وعبر أجواء الأردن.
ووفقا لتقارير إعلامية، فإن الشريط الحدودي بين العراق وسوريا يشهد انتشارا لكتائب حزب الله وحركة النجباء وفصيلي فاطميون وزينبيون.
وعززت القوات الإيرانية خلال الأشهر المنصرمة من وجودها على الحدود العراقية السورية، وبشكل خاص في مدينة البوكمال.
وجاء الهجوم على البوكمال في وقت هدد الجيش الإسرائيلي السلطات السورية بـدفع ثمن باهظ، جراء سماحها للإيرانيين بالعمل داخل أراضيها.
يذكر أن إسرائيل نفذت في الآونة الأخيرة، هجمات عديدة في سوريا ضد مواقع للقوات الإيرانية أو حزب الله اللبناني المدعوم من طهران .

18/09/2019
عدد المشاهدات: 3843
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة