تجري الشرطة الأمريكية تجربة على جهاز جديد يطلق عليه الرجل العنكبوت يقوم بشل حركة المشتبه بهم، كبديلا للمسدسات الصاعقة والتي تسببت بوفاة 49 شخصا العام الماضي.
ونقلت وكالة رويترز عن توم سميث رئيس شركة (راب إندستريز) مصنعة الجهاز قوله  سواء أكانت الوسيلة مسدسا صاعقا أو رذاذ الفلفل أو الهراوة ..فإن ثمة فجوة أوجدتها المحاكم بطلب استخدام مستوى أعلى من القوة في الوقت المناسب. 
وأضاف يسد هذا الجهاز بصورة كاملة تلك الفجوة، إذ يمنح الضباط خيارا أخر لاستخدامه قبل استخدام مستوى عال من القوة لإنهاء أي محادثة بشكل آمن جدا جدا.
وأوضح سميث أن الجهاز الجديد أكبر بقليل من الهاتف المحمول وهو مصمم كي يتم وضعه بسهولة في حزام ضباط الشرطة وتصل سرعة الرباط الذي يطلقه الجهاز إلى حولي 200 متر في الثانية ولذلك لن ترونه.
ويسمى الجهاز بولاراب وتعتمد آلية عمله على اطلاق رباطا طوله 2.4 متر مثبت بطرفه كرة ليلتف حول ساقي المشتبه به ومن ثم منعه من الهرب. ويعمل الجهاز على مسافة تتراوح بين 3 أمتار إلى 7.6 متر.
 يذكر أنه سجلت بحسب رويترز ما لا يقل عن 1081 حالة وفاة جراء استخدام الشرطة للمسدسات الصاعقة. وجاءت غالبية الوفيات بعد استخدام هذه المسدسات على نطاق واسع في أوائل العقد الماضي ومنها 49 وفاة عام 2018.

19/09/2019
عدد المشاهدات: 4039
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة