قال مدير شركة محروقات مصطفى حصوية، إنه لا مبرر لأي قلق من حدوث انقطاع في الغاز، حيث إن المادة متوفرة ويتم التوريد بشكل منتظم، والكميات ضمن مستودعات الشركة تغطي الاحتياجات الفعلية للمحافظات كافة.

وأضاف حصوية لصحيفة تشرين، أن النقص الذي حصل في الغاز خلال الأيام القليلة الماضية سببه زيادة الطلب على المادة، وتأخر التوريد من الخارج لمدة 4 أيام فقط، متابعاً لكن هذا الأمر تم تجاوزه وأصبحت المادة متوافرة ولا داعي لأي قلق.

وأشار حصوية إلى أنه تم توريد 3 شحنات من الغاز، والعمل جارٍ لاستمرار التوريدات، وأي تأخير يكون بسبب ما تمر به سورية من عقوبات، حسبما أضاف.

ومنذ أسابيع قليلة بدأ المواطنون في بعض المحافظات يلاحظون عدم توفر الغاز أو توفره بكميات قليلة، الأمر الذي أرجعه مدير فرع غاز محروقات بدمشق وريفها نائل علاف إلى زيادة الضغط على الغاز وانخفاض بسيط في الكميات الواردة.

وتوقّع رئيس جمعية معتمدي الغاز بدمشق وريفها صبري الشيخ انتهاء مشكلة الغاز المنزلي التي ظهرت بوادر أزمتها الأسبوع الماضي، مع نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل، مبيناً أن التوريدات التي وصلت أزالت جزء من الاختناقات.

وبحسب كلام الشيخ، فقد تم ملء الخزانات الاحتياطية للنصف وهي تكفي دمشق وريفها 20 يوماً، متوقعاً أن يملأ النصف الآخر خلال الأيام القادمة، إضافة إلى ما يتم توزيعه يومياً على العاصمة وريفها.
04/10/2019
عدد المشاهدات: 2306
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة