سقط قتلى وجرحى من المدنيين، خلال عملية نبع السلام التركية والتي انطلقت يوم الأربعاء، ضد القوات الكردية في شمال شرق سوريا.
وذكرت قسد في بيان عبر موقعها الالكتروني، أن الجيش التركي شن هجوماَ مدفعيا وجوياَ على مناطق مدنية في شمال وشرق سوريا أبرزها تل أبيض وتل عيسى و رأس العين و قامشلو والدرباسية.
واشار البيان الى ان القصف التركي ادى الى مقتل 5 مدنيين واصابة العشرات بجروح .
من جانبها، تحدثت وسائل اعلام كردية عن سقوط ضحايا بينهم اطفال نتيجة القصف التركي على مناطق في شمال وشرق سوريا، مشيرة الى ان القوات الكردية ردت على مصادر القصف.
الى ذلك، أفادت وكالة سانا، نقلاَ عن مصادر محلية، بمقتل مدنيين اثنين واصابة 4 اطفال بسبب القصف التركي على رأس العين شمال غرب الحسكة.
وبحسب الوكالة، فان الجيش التركي شن هجوماَ على مدينة رأس العين في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة وعدد من قرى وبلدات ريف المحافظة وعلى منطقة تل أبيض في بريف الرقة الشمالي.
بدورها، ذكرت وكالة الأناضول ان قوات كردية في شمال سوريا أطلقت قذائف هاون على جنوبي تركيا.
وبدأت تركيا، يوم الأربعاء، عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا بضربات جوية استهدفت مناطق في الحسكة وريف الرقة.
وتعهدت وزارة الدفاع التركية بتوخي الدقة والحيطة لتجنب استهداف المدنيين أو عسكريي الدول الحليفة، خلال العملية التي أطلقتها تركيا شمال شرق سوريا ضد المسلحين الأكراد.
واعلنت الادارة الذاتية الكردية حالة النفير العام في شمال وشرق سوريا، لمدة 3 ايام وذلك للتوجه الى الحدود مع تركيا لمقاومة أي تدخل تركي، فيما دعت  قسد حلفاءها الى اقامة منطقة حظر طيران في شمال سوريا، لحمايتها من الهجمات التركية.
وانسحبت القوات الامريكية من شمال سوريا، بالتزامن مع الاعلان التركي عن العملية العسكرية، حيث شكل قرار الانسحاب الامريكي صدمة بالنسبة للقوات الكردية، متهمة واشنطن بـعدم الوفاء، في حين اشار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى ان استمرار واشنطن في دعم القوات الكردية في سوريا يعد أمراَ مكلفاَ.
وجرى إطلاق الحملة التركية، التي تعتبر الثالثة لتركيا في سوريا، بعد أشهر من مفاوضات بين تركيا والولايات المتحدة حول اقامة منطقة آمنة شمال شرق سوريا لحل التوتر بين الجانب التركي والأكراد بشكل سلمي، الا أن الجهود باءت بالفشل بسبب خلافات حول آلية تنفيذ الاتفاق.

10/10/2019
عدد المشاهدات: 2353
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة