تواصلت عملية نبع السلام، لليوم الخامس على التوالي، في شمال شرق سوريا، وسط معارك بين القوات التركية والمقاتلين الأكراد على عدة محاور.
وذكرت وكالة الأناضول ان الجيش التركي قصف أهدافاَ تابعة للقوات الكردية في ريفي مدينتي أبيض ورأس العين، وسط معارك دارت بين الجانب التركي والقوات الكردية.
وتحدثت الوكالة أن القوات الكردية المتواجدة في الشمال السوري أطلقت قذائف هاون على أحياء سكنية في ولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا.
وبحسب الوكالة، فان الجيش التركي، بالتعاون مع فصائل المعارضة السورية، سيطر على بلدة سلوك التابعة لمدينة تل أبيض .
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية أن عدد المقاتلين الاكراد الذين تم تحييدهم، منذ انطلاق عملية نبع السلام شمال شرق سوريا، ارتفع الى 480 مقاتلاَ.
من جانبها، أعلنت وسائل إعلام كردية عن سقوط جرحى مدنيين جراء قصف من الطيران التركي على قرية تل بيدر الواقعة على طريق الدرباسية – الحسكة.
وأضافت المصادر ان الجيش التركي اطلق قذيفتين على مدينة كوباني مما ادى الى سقوط جرحى.
وشن الجيش التركي، بحسب المصادر، قصفاَ استهدف موكب أهالي كان متوجهاَ من تل أبيض إلى الرقة، وسط معارك ناحية سلوك التابعة لتل أبيض.
وأشارت المصادر إلى ان قصفاَ تركياَ طال مخيم عين عيسى الذي يضم الآلاف من النازحين من مختلف المناطق السورية.
من جهتها، أفادت الادارة الذاتية الكردية عبر صفحتها على الفيسبوك،ان القصف التركي على الطريق الدولي ما بين الحسكة – عين عيسى تسبب بـوقف المساعدات الإنسانية والطبية واللوجستية المرسلة للمخيمات والنازحين في شمال وشرق سوريا .
وبدأت تركيا، منذ الأربعاء الماضي، عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا بضربات جوية استهدفت مناطق في الحسكة وريف الرقة.
وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت، السبت السيطرة على مدينة رأس العين، في إطار عملية نبع السلام شرق الفرات، فيما نفت قسد هذا الامر.
وتسببت الحملة التركية في شمال شرق سوريا، بسقوط عشرات الضحايا، وسط ادانات دولية ومطالبات بوقف العملية العسكرية، وتحذيرات من تداعياتها، والتي قد تتسبب بـكارثة انسانية وعودة ظهور داعش من جديد.

14/10/2019
عدد المشاهدات: 35
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة