بلغت أوكرانيا نهائيات كأس أوروبا 2020 بفوز صعب الاثنين على ضيفتها البرتغال بنتيجة 2-1 على الملعب الاولمبي في العاصمة كييف ضمن منافسات الجولة الثامنة من المجموعة الثانية، في مباراة شهدت تسجيل كريستيانو رونالدو هدفه الرقم 700 في مسيرته.
والتحقت أوكرانيا بمنتخبات بلجيكا، ايطاليا، روسيا وبولندا التي ضمنت تأهلها في الايام الماضية، لتبلغ نهائيات البطولة القارية للمرة الثالثة في تاريخها بعد تأهل أول عام 2012.
ورفعت أوكرانيا رصيدها الى 19 نقطة من سبع مباريات في صدارة المجموعة أمام البرتغال الثانية (11 نقطة من ست مباريات)، التي باتت مهددة بخسارة مركزها بعد أن تفوقت صربيا على مضيفتها ليتوانيا 2-1 رافعة رصيدها الى 10 نقاط من ست مباريات في المركز الثالث، علمًا أن أول منتخبين يتأهلان عن المجموعات البالغ عددها 10.
وسجل لأوكرانيا كل من رومان ياريمشوك (6)وأندري يارمولنكو (27) قبل أن يقلص كريستيانو رونالدو الفارق لحامل اللقب (72 من ركلة جزاء)، ثم يكمل أصحاب الارض المباراة بـ10 لاعبين إثر إنذار ثان لتارساس ستيبانينكو منتصف الشوط الثاني.
وافتتح رجال المدرب أندري شيفشينكو المتوج بالكرة الذهبية عام 2004 حين كان لاعبا في صفوف ميلان الايطالي، التسجيل باكرا عندما رفع مارلوس الكرة من ركنية تابعها سيرهي كريفتسوف رأسية نحو المرمى، تصدى لها الحارس روي باتريسيو قبل أن تتمهد أمام ياريمشوك الذي تابعها في الشباك (6).
وضاعف يارمولنكو النتيجة بعد تمريرة بينية زاحفة رائعة عن الجهة اليسرى من أولكسندر زيتشينكو لاعب مانشستر سيتي الانكليزي، وصلت الى لاعب جناح وست هام أسكنها في المرمى (27).
ونجح اللاعب المتوج بجائزة الكرة الذهبية في خمس مناسبات في مسعاه من ركلة جزاء تحصل عليها البديل بروما بعد أن لمس ستيبانينكو الكرة بيده داخل المنطقة ما ادى الى طرده بعد نيله الانذار الثاني في المباراة، فسجل رونالدو هدفه الرقم 700 في مسيرته الاحترافية مع الاندية التي لعب لها ومنتخب بلاده، رافعا رصيده الى سبعة أهداف في التصفيات.
وأبقت أوكرانيا على رصيدها خال من الهزائم في التصفيات محققة فوزها السادس مقابل تعادل واحد.
في المباراة الاخرى، عززت صربيا حظوظها بالتأهل بفوزها على مضيفتها ليتوانيا 2-1..
وتستضيف صربيا نظيرتها لوكسمبورغ في الجولة التاسعة، فيما تحل ليتوانيا ضيفة على البرتغال، قبل أن تسافر الاخيرة الى لوكسمبورغ في الجولة الاخيرة حين تحل أوكرانيا ضيفة على صربيا.

15/10/2019
عدد المشاهدات: 4314
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة