أعلنت الإدارة الذاتية الكردية عن ارتفاع حصيلة قتلى العملية العسكرية التي تشنها القوات التركية في شمال شرق سوريا، الى 218 شخصاَ.
واشارت الادارة في بيان نشرته وكالات انباء، الى ان الهجوم التركي على المنطقة أسفر عن مقتل 218 مدنيا منهم 18 طفلا ، فيما اصيب اكثر من 650 شخصا..
وكان معاون محافظ دهوك في العراق إسماعيل أحمد قال في وقت سابق، ان الحملة التركية تسببت في هروب حوالي  500 كردي سوري خلال الأيام الماضية إلى إقليم كردستان العراق .
وفشل مجلس الامن، يوم الاربعاء، في تبني قرار موحد بخصوص عملية نبع السلام، مكتفياَ بـالقلق فقط من تدهور الاوضاع الانسانية وفرار الاسرى الدواعش من سجونهم، على خلفية التدخل التركي في الشمال السوري.
وتواصل تركيا شن حملتها العسكرية ضد معاقل القوات الكردية في شمال شرق سوريا، لليوم التاسع على التوالي، في عملية أدت إلى سقوط عشرات الضحايا ونزوح الآلاف من منازلهم.
وتصر تركيا على مواصلة حملتها العسكرية ضد القوات الكردية في الشمال السوري، حتى القضاء على ما أسمته بـالإرهابيين، وإنشاء منطقة امنة داخل الأراضي السورية لتوطين اللاجئين فيها، في ظل إدانات دولية ومطالبات بانهاء الحملة التركية، لتفادي وقوع كارثة انسانية وعودة انتعاش داعش من جديد.

17/10/2019
عدد المشاهدات: 8634
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة