بدأت الشرطة العسكرية الروسية، يوم الخميس، تسيير دورياتها في مدينة عين العرب كوباني، للمرة الأولى، في إطار الاتفاق الروسي التركي الذي تم التوصل إليه، بشأن انسحاب القوات الكردية .
وقال المتحدث باسم قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا إيغور سيريتسكي، في تصريحات صحفية، نشرتها روسيا اليوم، ان الوحدات العسكرية الروسية بدأت بتسيير دوريات على طول الحدود السورية التركية، تشمل منطقة مدينة عين العرب.
وفي سياق متصل، أفادت وزارة الدفاع الروسية، في بيان نشرته وسائل اعلام روسية، انه سيتم نشر كتيبتين من الشرطة العسكرية في سوريا في غضون أسبوع.
وبحسب البيان، فانه سيتم ارسال  276 من رجال الشرطة العسكرية الروسية و33 وحدة من المعدات العسكرية إلى سوريا في غضون أسبوع، في ضوء التحديات الجديدة.
وكانت الدفاع الروسية أعلنت، يوم الأربعاء، أن قافلة من الشرطة العسكرية الروسية عبرت الفرات ووصلت إلى مدينة عين العرب كوباني على الحدود بين سوريا وتركيا، في إطار الاتفاق الروسي التركي الذي تم التوصل إليه، بشأن انسحاب القوات الكردية .
وتوصلت تركيا وروسيا، يوم الثلاثاء الماضي، إلى مذكرة تفاهم، تنص على دخول الشرطة العسكرية الروسية ووحدات الجيش السوري الأراضي المتاخمة لمنطقة العملية التركية في شمال سوريا، والمساعدة على انسحاب القوات الكردية مع أسلحتها إلى 30 كلم عن الحدود السورية – التركية.، خلال 150 ساعة.
وأعلنت الحكومة التركية، في وقت سابق، انه لا توجد حاجة  لاستئناف العملية العسكرية ضد الفصائل الكردية المسلحة في شمال سوريا.
وبدأ الجيش التركي حملته العسكرية في 9 الشهر الجاري ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا،إلا أنها توقفت اثر التوصل لاتفاق هدنة لمدة 120 ساعة بين انقرة وواشنطن في 17 الجاري، لإفساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من المنطقة الامنة.

24/10/2019
عدد المشاهدات: 9379
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة