أعلن تنظيم داعش عن تسمية السعودي إبراهيم الهاشمي القرشي خلفا لزعيمه السابق، أبو بكر البغدادي، الذي قتل في عملية عسكرية أمريكية في شمال غربي سوريا ، متوعدا بالثأر من الولايات المتحدة.
وذكرت وكالات انباء نقلا عن وكالة أعماق التابعة للتنظيم ان الاعلان عن الاسم الجديد، جاء في رسالة صوتية قرأها المتحدث الجديد باسم التنظيم أبو حمزة القرشي، الذي خلف أبو الحسن المهاجر المقتول أيضا ضمن الغارة الأمريكية.
وتوعد التنظيم بالانتقام لمقتل البغدادي في الرسالة اذ قال المتحدث احرصوا على الثأر من المرتدين ورفع الظلم عن المظلومين والتقرب إلى الله بدماء المشركين.
وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن مقتل البغدادي، كاشفا في بيان من البيت الأبيض، إن البغدادي فجّر سترته الناسفة بعد أن حاصرته قوات أمريكية خاصة في نهاية نفق في إدلب.
واشار ترامب الى ان العملية اسفرت عن مقتل عدد كبير من أنصار البغدادي، بالاضافة لاصابة 11 طفلاَ  بجروح، شاكرا روسيا وتركيا على إسهامهما في هذه العملية.
كما اعلنت الدفاع التركية، أنه جرى تنسيق وتبادل للمعلومات مع الجانب الأمريكي، قبيل العملية التي نفذتها واشنطن.
ومني تنظيم داعش بخسائر كبيرة في سوريا والعراق، وكانت اخر هزيمة له قبل أشهر عندما تم طرده من قرية الباغوز شمال شرق سوريا، في ظل مخاوف دولية من ان التنظيم لا يزال يمثل تهديداً أمنياً كبيراً، يستطيع شن هجمات في دول حول العالم.

02/11/2019
عدد المشاهدات: 2559
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة