قررت المؤسسة السويسرية لصك العملة، وضع صورة أيقونة كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر، على عملتين معدنيتين سيتم إصدارهما في عام 2020، تكريماَ لمسيرته الرياضية، ليكون أول شخص على قيد الحياة يحصل على هذا التكريم.
وذكرت وسائل اعلام ان المؤسسة السويسرية تعتزم تكريم فيددر من خلال صك عملة فضية بقيمة 20 فرنك، وسيكون تاريخ إصدارها في بداية عام 2020 المقبل.
كما تخطط المؤسسة السويسرية لإصدار عملة ثانية وهذه المرة ذهبية بتصميم مختلف لروجيه فيدرر،  بقيمة 50 فرنك في شهر ايار 2020 ..

وأرجعت الحكومة السويسرية، في بيان، سبب تكريم فيدرر، إلى البطولات والانجازات والأرقام القياسية التي حققها في مجال كرة التنس، بما في ذلك عدد بطولات غراند سلام لفردي الرجال، فضلا عن انه يدير مؤسسة خيرية للأطفال في جنوب إفريقيا، وكان أول سفير للنوايا الحسنة لليونسيف.
ومن المقرر أن تصدر المؤسسة السويسرية حوالي 95 ألف قطعة نقد فضية، بتكلفة 30 مليون فرنك سويسري، وستكون متاحة في كانون الثاني المقبل، كما ستصدر قطع ذهبية بقيمة على ان تكون متاحة في ايار المقبل.
ويصنف فيددر على انه أسطورة أو ايقونة كرة التنس ، حيث حقق العديد من الانجازات في هذا المجال الرياضي، وسبق له الفوز بـ 20 لقباَ في منافسات الرجال في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام).

03/12/2019
عدد المشاهدات: 4016
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة