حقق حزب المحافظين البريطاني بزعامة بوريس جونسون فوزا ساحقا بحصولهم على الاغلبية المطلقة في الانتخابات البرلمانية المبكرة.
وقالت وسائل اعلام ان النتائج الأولية التي نشرت صباح الجمعة أكدت إلى فوز المحافظين بأغلبية ساحقة بعدما فقدوا هيمنتهم بهذا الشكل على البرلمان البريطاني منذ عهد مارغريت تاتشر وذلك بعد انتزاعهم الدوائر العمالية التي يسيطر عليها حزب العمال منذ عقود.
وحصد حزب جونسون 345 مقعدا في مجلس العموم بعد فرز النتائج في 624 دائرة من أصل 650، مما يؤمن له أغلبية مطلقة فيما حصل حزب العمال حصلوا على 202 مقعدا.
وبات المحافظون بموجب نتائج الانتخابات يملكون الصلاحية المطلقة لتنفيذ بريكست الذي وافق عليه 52 % من البريطانيين في استفتاء 2016 لكنه لم يحقق تقدما عمليا.
واضطر جونسون اوائل الشهر الماضي للدعوة للانتخابات العامة بعدما رفض البرلمان التزحزح عن موقفه بشأن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي (بريكست).
وتعرض جونسون منذ تموز الماضي لانتكاسات حيث صوت مجلس العموم البريطاني، مؤخراَ على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهذا ما عارضه جونسون، الذي تعهد سابقاَ بإخراج بلاده من الاتحاد الأوروبي في الموعد المقرر، أي في 31 تشرين الاول.

13/12/2019
عدد المشاهدات: 800
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة