أحال مجلس النواب الأمريكي ليل الأربعاء الرئيس دونالد ترامب للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمتي إساءة استغلال النفوذ وعرقلة عمل الكونغرس،  في إطار محاولة عزله من السلطة.
وذكرت وكالات انباء ان مجلس النواب وافق على توجيه تهمة استغلال السلطة إلى الرئيس ترامب، أغلبية 230 صوتا مقابل رفض 197 صوتا.
كما صوت المجلس على اتهام الرئيس بعرقلة عمل الكونغرس بأغلبية 229 مقابل رفض 198 صوتا.
وكان ترامب وصف هذه الاتهامات بأنها محاولة انقلاب، وعملية احتيال، وأكد على استعداده خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة من أجل إعادة انتخابه لولاية ثانية.
وبدأت، في تشرين الثاني الماضي، أول جلسات التحقيق العلنية للشهود الرئيسيين في قضية عزل ترامب ، بعد اتهامات وجهها النواب الديمقراطيون لـ ترامب بشأن إساءة استخدام سلطاته الرئاسية عن طريق الضغط على أوكرانيا لخدمة مصالحه الانتخابية. 
 ويقول معارضو ترامب  بان الاخير مارس ضغوطاَ على رئيس أوكرانيا بهدف الحصول على معلومات تضر بمنافسه السياسي الديمقراطي جو بايدن، وحثه على التحقيق في الأنشطة التجارية المتعلقة بهانتر بايدن، الذي كان عضواً في مجلس إدارة شركة يمتلكها أحد أباطرة المال في اوكرانيا.
ويُتوقع أن يواجه ترامب محاكمة أمام مجلس الشيوخ، الشهر المقبل، لكن إدانته وعزله تتطلبان موافقة ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه أنصار ترامب من الجمهوريين.

19/12/2019
عدد المشاهدات: 4499
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة