وكالات | يصل نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين، وليد المعلم، إلى موسكو في 22 كانون الأول الجاري، لحضور الاجتماع الثاني عشر للجنة الروسية السورية الدائمة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني، ولقاء نظيره الروسي.

ووفق وكالة «سبوتنيك»، قالت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا: «يوم 22 كانون الأول، من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف المعلم، الذي يصل إلى موسكو، لحضور الاجتماع الثاني عشر للجنة الروسية السورية الدائمة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني».
في سياق متصل، أكد المبعوث الصيني الخاص إلى سورية شيه شياو يان أنه بإمكان الصين وروسيا أن تقوما معاً بدور لإيجاد حل سريع ودائم للأزمة في سورية.
ونقلت «سبوتنيك» عن شيه قوله للصحفيين في موسكو أمس: إنني «حالياً في موسكو للمرة الثانية خلال العام الجاري من أجل مواصلة اتصالاتي ومشاوراتي والتنسيق مع الجانب الروسي»، مضيفاً: «بمقدورنا معاً لعب دور في محاولة إيجاد حل دائم في سورية بأسرع وقت ممكن».
وشيه كان قد جدد في تصريحات له في آب الماضي، الدعوة إلى بذل المزيد من الجهود لإحراز تقدم في العملية السياسية لحل الأزمة في سورية، بالتوازي مع مواصلة عملية مكافحة الإرهاب فيها.

19/12/2019
عدد المشاهدات: 625
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة