تدرس الحكومة الاردنية الرد على قرار وزارة النقل السورية القاضي بإعفاء الشاحنات الاردنية من الرسوم الاضافية والتي كانت تبلغ 200 دولار.
ونقلت وكالة عمون عن وزير النقل الأردني خالد سيف قوله ان وزارة النقل خاطبت وزارة المالية والجهات المعنية، للتجاوب مع القرار السوري بإيجابية لاتخاذ ذات الخطوة من قبل الأردن.
وكان وزير النقل علي حمود، اعلن الأسبوع الماضي، إلغاء الرسوم الإضافية المفروضة على الشاحنات الأردنية الداخلة إلى بلاده، والبالغة 200 دولار أمريكي وكذلك المارة بطريق الترانزيت لتبقى 10% فقط.
ورحب وزير النقل الاردني بـ المبادرة السورية إعفاء الشاحنات الأردنية من الرسوم، مؤكدا رغبة الأردن بـ ردة فعل شبيهة بالقرار السوري.
تابع سيف أنه شخصيا يحاول قدر الإمكان تسريع صدور القرار الأردني للمعاملة بالمثل، مشيرا إلى أنه لا يمكنه تحديد موعد صدور القرار حاليا.
وفرض الاردن رسوما على الشاحنات السورية لدى دخولها المملكة من باب المعاملة بالمثل حيث فرضت سوريا رسوما على الشاحنات الأردنية.
يشار الى ان قرار وزارة النقل السورية جاء خلال زيارة وفد من نقابتي أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع وأصحاب السيارات الشاحنات الأردنية مطلع الاسبوع الماضي بدعوة من اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية.

30/12/2019
عدد المشاهدات: 2854
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة