توعدت ايران يوم الجمعة بـ رد قاس ومروع على عملية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني.
وتوعد المرشد الاعلى للثورة الاسلامية الايرانية علي خامنئي يوم الجمعة برد قاس على اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني.
وقال خامنئي في بيان له نقلته وسائل اعلام ايرانية ان الشهيد سليماني شخصية مقاومة دولية .. وجميع محبيه يطالبون بالثأر لدمائه مضيفا ان نهج الجهاد في المقاومة سيستمر بدوافع مضاعفة والنصر الحاسم سيكون حليف المقاومة.
وأعلن الخامنئي الحداد العام 3 أيام على استشهاد سليماني متقدما بالتعازي لجميع أفراد أسرته.
بدوره قال الرئيس الإيراني حسن روحاني ان استشهاد اللواء سليماني سيزيد من عزيمة إيران للصمود ومواجهة الأطماع الأمريكية لافتا إلى أن الشعب الإيراني والشعوب الحرة ستنتقم من الإدارة الأمريكية المجرمة.
وقال روحاني في برقية تعزية ان استشهاد سليماني وعدد من القادة الآخرين على يد أمريكا المعتدية والمجرمة بعث الحزن والأسى في قلوب جميع أبناء الشعب الإيراني وشعوب المنطقة وسيزيد من عزيمة شعبنا والشعوب المتحررة الأخرى في الصمود ومجابهة الأطماع الأمريكية والدفاع عن مبادئنا.
من جهته هدد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، واشنطن بأن الرد على عملية اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني سيكون مروعا.
ونقل التلفزيون الرسمي عن شريف قوله، يجب على الأمريكيين أن يطمئنوا بأن الرد سيكون مروعا بالنسبة لهم على هذه الجريمة.
وتابع الحرس الثوري وكل القوات المناوئة لأمريكا ستثأر لسليماني في شتى أنحاء العالم الإسلامي.
وأضاف الجنرال الإيراني الحرس الثوري يبدأ اليوم فصلا جديدا من مجابهته للأعداء.
وتابع ما قامت به أمريكا جريمة واضحة، وعزمنا تضاعف للانتقام من الكيان الصهيوني وأمريكا بعد هذه الجريمة.
وكان المتحدث الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

03/01/2020
عدد المشاهدات: 2514
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة