أعلنت إدارة شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك أنها ستبدأ بحظر الفيديوهات والصور المضللة والمزيفة بما فيها التي تم إنشائها بتقنية التزييف العميق أو تعديلها عبر برامج التحرير مثل فوتوشوب وغيرها.
وذكرت مواقع متخصصة، إن إعلان فيسبوك جاء تزامناً مع تحضيرها جلسة استماع لشهادتها حول الآليات المتبعة للتعامل مع الوسائط المتعددة المزيفة، وذلك قبيل البدء بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وحددت الشبكة الشهيرة معيارين أساسيين في حال كانت الوسائط المتعددة تطابقهما لتحذف المحتوى وهما:  إن كانت الصورة أو الفيديو قد تم تحريرها أو تعديلها، وهذا لا يعني تحسين الجودة أو الوضوح أو السطوع مثلاً. بل التضليل والتزييف وتغيير الحقائق فيها. إذا كانت نتيجة عمل الذكاء الاصطناعي وتقنيات تعلم الآلة بحيث تدمج أو تعيد إنتاج المحتوى ليبدو كأنه حقيقي.
كما أشارت فيسبوك انه في حال تم تزييف وتعديل الصور أو الفيديوهات للسخرية أو التسلية فإنها لن يتم إزالتها خاصة لو تم توضيح ذلك.
يشار الى ان فيسبوك تعمل مع الشركات التقنية الأمريكية الأخرى مثل أمازون ومايكروسوفت على إجراء أبحاث لتطوير أدوات تكشف الفيديوهات المزيفة بتقنية الزيف العميق.
وكانت فيسبوك تعهدت بمبلغ 10 مليون دولار ونشرت 5 آلاف فيديو لمساعدة المطورين في مجال التعرف على الزيف العميق.

09/01/2020
عدد المشاهدات: 6306
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة