أوصت وكالة سلامة الطيران الأوروبية (إياسا) شركات الطيران الأوروبية بتجنب التحليق في المجال الجوي لايران لدواع أمنية حتى اشعار آخر، على خلفية أزمة إسقاط طائرة بوينغ الأوكرانية.
وقالت الوكالة في بيان لها  نشرته وسائل اعلام، في ظل المعلومات المتوفرة، تكمن توصيتنا وسط الظروف الأمنية الحالية في ضرورة الامتناع عن التحليق فوق إيران على أي مرتفعات حتى إشعار آخر كإجراء احترازي.
وأشارت الى أنها ستصدر تقييمات جديدة أوائل الأسبوع المقبل بالتعاون مع المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد في ظل الأوضاع المتسارعة في المنطقة.
وكان مصدر عسكري ايراني أعلن السبت الماضي إن الطائرة الاوكرانية التي تحطمت قرب مطار الخميني في العاصمة طهران اسقطت عن غير قصد بعدما حلقت قرب منطقة عسكرية حساسة.
وأوضح المصدر أن وسائط الدفاع الجوي، التي كانت في حالة تأهب بعد ضربات صاروخية إيرانية لأهداف أمبركية في العراق، أطلقت صاروخا صوب الطائرة عن طريق الخطأ.
 يشار الى ان طائرة ركاب من طراز بوينغ 737-800 التابعة لشركة الخطوط الجوية الأوكرانية، تحطمت فجر الاربعاء الماضي، خلال تنفيذها رحلة من طهران إلى العاصمة الأوكرانية كييف عقب إقلاعها بدقائق، أودت بحياة 176 شخصا.

13/01/2020
عدد المشاهدات: 3332
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة