سحق الصربي نوفاك دجوكوفيتش، حامل الرقم القياسي لعدد الألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة للتنس، الياباني تاتسوما إيتو المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و6-4 و6-2 ليبلغ الدور الثالث دون عناء.
وخسر دجوكوفيتش، المصنف ثانياً عالمياً، سبعة أشواط فقط أمام إيتو المصنف 146 وامتحنه خصمه نسبياً في المجموعة الثانية، لكن العملاق الصربي أنهى المباراة في 95 دقيقة فقط على ملعب رود ليفر أرينا.
ويلتقي حامل 16 لقباً في البطولات الكبرى، في الدور المقبل لاعباً يابانياً ثانياً هو يوشيهيتو نيشيوكا المتفوق على البريطاني دان إيفانز بثلاث مجموعات 6-4 و6-3 و6-4.
وكان الفوز الـ70 لدجوكوفيتش في ملبورن مقابل 8 خسارات فقط، لكن إحداها كانت أمام لاعب مشارك ببطاقة دعوة على غرار إيتو، عندما سقط أمام الأوزبكي دنيس إيستومين في الدور الثاني قبل ثلاث سنوات.
وكان دجوكوفيتش تفوق على النجم الإسباني رافاييل نادال في نهائي العام الماضي ليطلق العنان لسنة توّج خلالها أيضاً بلقبه الخامس في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، إضافة لخمس دورات رفع من خلالها رصيده إلى 77 لقباً في مسيرته الاحترافية.
وبحال تتويجه، سيصبح دجوكوفيتش ثالث لاعب في التاريخ يحرز لقب بطولة كبرى 8 مرات أو أكثر، بعد نادال (12 لقباً في رولان غاروس) والسويسري روجيه فيدرر (8 في ويمبدلون).
وكانت طريق السويسري فيدرر (38 عاماً) المصنف ثالثاً وحامل لقب 20 بطولة كبرى معبدة بعد تخطيه الصربي فيليب كراينوفيتش 6-1 و6-4 و6-1 محققاً فوزه الـ99 في ملبورن.
ويلتقي فيدرر في الدور المقبل الأسترالي جون ميلمان المصنف 47 الذي هزمه في الدور الرابع في فلاشينغ ميدوز 2018 بأربع مجموعات. وعن تلك المباراة تذكر فيدرر كاد يغمى علي في ذاك اليوم لأن الحرارة كانت مرتفعة جداً في نيويورك.
ونجح ميلمان في تخطي البولندي هوبرت هوركاش 6-4 و7-5 و6-3.

23/01/2020
عدد المشاهدات: 1975
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة